فرع النقب في جمعية الجليل يقوم بحملة توعية صحية بعنوان: الوقاية بالغذاء

-

فرع النقب في جمعية الجليل يقوم بحملة توعية صحية بعنوان: الوقاية بالغذاء
يقوم فرع النقب في جمعية الجليل - الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية- بتنظيم حملة مميزة تحث على إستعمال الأغذية والنباتات الصحية، لنهج حياة صحي ومتوازن.

وفي إطار هذه الحملة يقوم فرع النقب بتوزيع 2500 حقيبة تحتوي على اربع نشرات على الصيدليات وصناديق المرضى وصناديق الأمومة والطفولة، وعلى المدارس الابتدائية في النقب.

كما ويقوم فرع النقب بتنظيم "أيام صحية" في المدارس الابتدائية لتعميق الوعي الصحي ولحث الطلاب على اتباع نهج حياة صحي.

هذا ويتم توزيع نشرات عن الأغذية والنباتات الصحية، تشمل معلومات قيمة حول المكونات والفوائد الصحية للنبتة. وقد طبع حتى اليوم أربع نشرات عن: الزنجبيل والشعير والبابونج والثوم.

في حديث مع السيد عدنان الصانع – مدير فرع النقب التابع لجمعية الجليل يقول: "إن عرب النقب كباقي المجتمعات القروية ابتعد كثيرا عن نمط الحياة البسيطة المبنية على ما تنتج الارض او البستان، الأمر الذي جلب معه الكثير من المشاكل الصحية. ومن هنا تأتي أهمية هذه النشرة والتي تعيد الى الاذهان صيدلية الجدة بكل الأبعاد الايجابية".

يذكر بأن فرع النقب في جمعية الجليل يعمل على تحسين وضع الصحة العامة للعرب البدو، وعلى تمكين أفراد المجتمع من قيادة تطوّرهم وتقدّمهم. ومن اهم اهداف الفرع العمل تعميق الوعي الصحي لدى المرأة البدوية والمساعدة في تأمين الحقوق والخدمات الصحية للعرب البدو في النقب.

التعليقات