قيادات الجماهير العربية تسلَّم عريضة الربع مليون لرئيس الحكومة ورئيس الدولة الأحد القادم..

-

قيادات الجماهير العربية تسلَّم عريضة الربع مليون لرئيس الحكومة ورئيس الدولة الأحد القادم..
أكد بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، ووفقاً لقرارات اللجنة وتنفيذاً لها، تقوم قيادات الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد وبمشاركة ذوي الشهداء، يوم الأحد القادم بتاريخ 12.10.08، بتسليم عريضة تواقيع الجماهير العربية إلى رئيس الحكومة إيهود أولمرت ورئيس الدولة شمعون بيرس.

وحاء أن قيادات الجماهير العربية ستقدم إلى رئيس الحكومة ورئيس الدولة رسالة مرفقة للعريضة، تتضمن جوهر ما جاء فيها من رفض الجماهير العربية وقياداتها لقرار إغلاق ملفات جريمة قتل 13 مواطناً عربياً، خلال هبة القدس والأقصى في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2000، وما يحمله هذا القرار من مخاطر ودلالات.

كما تؤكد الرسالة والعريضة على الإصرار على الكشف عن الحقيقة ومعاقبة المتورطين في القتل والمسؤولين عنهم، في مختلف المستويات، وتقديمهم للمحاكمة.

وتطالب العريضة، التي وقعها نحو ربع مليون مواطن عربي في البلاد، والتي تعتبر الأوسع والأشمل في تاريخ البلاد وتاريخ مسيرة الجماهير العربية، بالعمل على إقامة لجنة تحقيق حيادية بمشاركة مختصين دوليين، وتقديم لوائح اتهام ضد المسؤولين عن هذه الجريمة، التي ما زال جرحها نازفاً، من اجل العدالة أولا ومنعاً للجريمة القادمة ثانياً.

وأكد البيان أن قيادات الجماهير العربية وأهالي الشهداء جماعياً ووحدوياً، سينطلقون عبر قافلة سيارات، من مدخل قرية كفر قرع عند الساعة العاشرة صباحاً (10.00) يوم الأحد القادم بتاريخ 12.10.08، نحو مكتب رئيس الحكومة وديوان رئيس الدولة في القدس، لتسليمهما العريضة والرسالة المرفقة.

كما جاء أن مكتب رئيس الحكومة قد أعلم لجنة المتابعة العليا، أن رئيس الحكومة سوف يستقبل الوفد الذي يمثل المشاركين ظهر اليوم نفسه.

التعليقات