لجنة المعلمين في سخنين تعلن الإضراب المفتوح احتجاجا على عدم صرف الرواتب..

-

لجنة المعلمين في سخنين تعلن الإضراب المفتوح احتجاجا على عدم صرف الرواتب..
أعلنت مدرسة الحكمة الثانوية في مدينة سخنين إضرابا مفتوحا منذ صبيحة اليوم الأحد. تأتي هذه الخطوة احتجاجا على عدم صرف رواتب المعلمين عن شهري تموز / يوليو وآب/ أغسطس الماضيين، وكذلك عدم تحويل المبالغ المستحقة لصناديق التقاعد والاستكمال منذ عدة أشهر.

وقال رئيس لجنة المعلمين في مدرسة الحكمة، المربي صالح شعبان، أن إدارة البلدية كانت قد وعدت المعليمين بصرف رواتبهم المتأخرة حتى نهاية الإسبوع الأخير إلا أنها لم تفعل، على الرغم من الرسائل العديدة التي وجهت للبلدية في هذا الخصوص، تزامننا مع حلول شهر رمضان الكريم.

وتشهد مدرسة البيان في المدينة تشويشات في العمل ايضا أعلنتها لجنة المعلمين لنفس السبب وهو عدم صرف رواتبهم، حيث يتعلم عدد من الصفوف نصف الدوام اليومي في ساعات الصباح بينما يتعلم الطلاب الآخرون من الساعة الحادية عشرة وحتى إنتهاء الدوام المدرسي.

من جهته إعتبر محمد بشير رئيس البلدية قرار الإضراب متسرع وغير مبرر خاصة وأن التأخير في صرف الرواتب جاء لأسباب متعلقة بوزارة المعارف التي لم تحول الميزانية بعد، وأن التأخير جاء لبضعة أيام، بحيث ستصرف رواتب المعلمين خلال هذا الأسبوع، كما وهدد بشير بخصم ساعات الإضراب من معاشات المعلمين.

يذكر أن جهاز التعليم في سخنين يعاني من العديد من النواقص، وكانت لجنة أمور الطلاب في المدينة قد اعلنت الإضراب ليوميين بسبب النقص في الغرف التعليمية وبشكل خاص في المدرسة الثانوية، حيث ينقص خمس غرف تعليمية. وكانت لجنة الآباء قد باشرت العمل بهذه الغرف تطوعا، على أن تحول البلدية مبلغ 300 ألف شيكل لإتمام البناء، لكن البلدية لم تحول منه شيئا حتى يوم الإضراب الذي كان في الأول من الشهر الجاري.

التعليقات