ليس الأول في طبرية: الاعتداء على شاب عربي لأنه تحدث مع فتاة يهودية

-

ليس الأول في طبرية: الاعتداء على شاب عربي لأنه تحدث مع فتاة يهودية
أصيب شاب عربي (23 عاما) من مدينة طبرية بجروح خطيرة برأسه، وذلك بعد أن تعرض للضرب بقطعة حديدية ثقيلة، لمجرد أنه تحدث مع فتاة يهودية في المدينة، فيما فر الجاني (19 عاما)، وهو يهودي، من المكان.

وعلم أن الحادث وقع ليلة أمس الأول، في إحدى محطات الوقود في المدينة. وتبين من التحقيقات الأولية أن الشاب العربي الذي يعيش مع عائلته في المدينة تحدث مع فتاة يهودية كان يعرفها من قبل، حين وصل إلى المكان شاب يهودي قام بضربه بقطعة معدنية ثقيلة على رأسه، وذلك بعد أن سأله "بأي حق يتحدث مع الفتاة".

وتبين من التحقيقات أن الجاني كان يخفي القطعة الحديدية في كيس كان يحمله. وفي أعقاب الاعتداء فقد الشاب العربي الوعي، وتم نقله لاحقا إلى مستشفى "رامبام" في حيفا بحالة خطرة.

وبحسب المصادر الطبية في المستشفى فإن الشاب العربي يرقد في غرفة العلاج المكثف، وأنه استعاد وعيه وهو في حالة مستقرة.

وتشير الشبهات إلى أن خلفية الاعتداء هي عنصرية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على شبان عرب في طبرية. فقد قامت مجموعة من اليهود العنصريين في مدينة طبرية، في مطلع العام الماضي، بالاعتداء بشكل وحشي على شاب عربي من قرية مجد الكروم، الأمر الذي اضطره إلى تلقي العلاج في المستشفى.

وفي حينه فقد هاجم أكثر من 15 شابا من اليهود العنصريين الشاب محمد منصور (20 عاما)، عندما تأكدوا من كونه عربيا، وانهالوا عليه بالضرب بالعصي على جميع أنحاء جسده بشكل وحشي، الأمر تسبب له بالعديد من الإصابات استوجبت نقله إلى مستشفى "بورية" لتلقي العلاج.

التعليقات