مئات الشباب توافدوا على "الخيمة الفنية ضد لخدمة المدنية" الأولى في ترشيحا

-

مئات الشباب توافدوا على
شارك المئات في فعاليات "الخيمة الفنية ضد الخدمة المدنية" التي شهدت ترشحا محطتها الأولى يوم أمس الجمعة.

وقد احتشد المشاركون في قاعة كنيسة الروم بحضور ملفت للنظر من ترشيحا معليا فسوطه الجش وكفر ياسيف وعبلين وبلدات عربية أخرى.

وبادر إلى مشروع "الخيمة الفنية ضد الخدمة المدنية" كل من جمعية الشباب العرب-بلدنا , والائتلاف الشبابي ضد الخدمة المدنية وحركة شباب ترشيحا.

تخللت الأمسية، فقرات فنية منوعة، كرست بمجملها لتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم، وذلك من خلال الأغنية، والسكيتشات المسرحية، والأفلام الوثائقية والمطبوعات التثقيفية.

أدى الفقرة الغنائية الثنائي تيريز سليمان، وريمون حداد . أما فقرة السكيتشات المسرحية فقد قدمها الثنائي شماس نحاس، فيما قدم فقرات وشارك فيها عامر حليحل،وانتهت الأمسية بعرض لفرقة الراب الشهيرة إل DAM ولاقت العروض الفنية استحسان الجمهور الشبابي الذي تفاعل بقوة معها.
وعبر الحضور الشبابي عن رفض جيل الشباب للخدمة المدنية التي تحاول الحكومة فرضها على الشباب العربي ورفضهم للأهداف الكامنة وراءها.
يذكر أن الخيمة الفنية هي جزء من الحملة القطرية التي تقودها جمعية الشباب العرب بلدنا ضد المخطط الحكومي لتشجيع الخدمة المدنية وتهدف إلى توعية جيل الشباب المستهدف على مخاطر الخدمة المدنية.

"الخيمة الفنية ضد الخدمة المدنية" ابتدأت أمس في ترشيحا وستجوب جميع المناطق العربية, العروض الآتية ستكون 12.12.07 في سخنين و18.1.08 في عكا.
هذا ويمكن متابعة نشاطات الخيمة وفعاليات الجمعية المنظمة للحملة المناهضة للحدمة المدنية من خلال الموقع الألكتروني لجمعية الشباب العرب بلدنا على الرابط التالية http://momken.org/ncs
.....

التعليقات