متضررون من أعمال العنف في شفاعمرو يطالبون بمعاقبة المعتدين وتعويض المعتدى عليهم..

-

متضررون من أعمال العنف في شفاعمرو يطالبون بمعاقبة المعتدين وتعويض المعتدى عليهم..
بعثت مجموعة شفاعمروية من أصحاب البيوت والممتلكات التي تضررت في أعمال العنف التي وقعت الأربعاء 17/06/2009 برسالة إلى بلدية شفاعمرو، يوم أمس الأربعاء، طالبت فيها بمعاقبة المعتدين وتعويض ضحايا الاعتداء.

واعتبرت المجموعة الموقعة على البيان؛ إيهاب بحوث وعصام صليبا وراسم زيتون وثابت صليبا ونادر جمال ورياض صليبا، أن ما حصل هو اعتداء إجرامي عليهم بدون أن يكونوا شركاء في أي طوشة أو مشاحنات.

كما انتقدت الرسالة معالجة رئيس البلدية للموضوع، وأشارت إلى أنه كان على البلدية أن تطالب الشرطة بالقيام بواجبها بوقف الاعتداء وتلقي القبض على الفعلة لتقديمهم إلى المحاكمة وعدم الوقوف موقف المتفرج.

وجاء في الرسالة: "كنا نتوقع منكم، وما زلنا، أن تقولوا بصريح العبارة أنه إلى جانب معاقبة الفعلة يجب تعويض المتضررين ماديا.. كان حريا بكم أن تكونوا على رأس المتصدين للمعتدين، في الميدان لا في الإعلام، وأن يكون تحرككم أسرع وأن يتاح للجنة المتابعة التدخل الفوري، لا الانتظار أسبوعين لتقوم بزيارة مجاملة لهذا أو ذاك ليس من فائدة منها بعدها".

واختتمت الرسالة بمطالبة البلدية مرة أخرى بمطالبة الشرطة بالتحرك لإلقاء القبض على الفعلة، وبالشروع في اتخاذ الخطوات اللازمة ليدفع المعتدون ثمن فعلتهم قانونيا وماديا.
.

التعليقات