متطرفون يهود يعتدون على الطالب الجامعي كايد بشارة بالقدس إلى أن أغمي عليه ونقل للمستشفى..

-

متطرفون يهود يعتدون على الطالب الجامعي كايد بشارة بالقدس إلى أن أغمي عليه ونقل للمستشفى..
تعرض الطالب الجامعي الشاب كايد بشارة ( 20 عاما)، من سكان مدينة الطيرة في المثلث الجنوبي، إلى إعتداء همجي من قبل مجموعة من الشبان المتطرفين من اليهود، وذلك بالقرب من مساكن الطلبة الجامعيين الذين يدرسون في الجامعة العبرية.

وقال بشارة الذي يدرس تخصص الصيدلة، سنة أولى، في حديث لمراسلنا، إنه وخلال عودته إلى مساكن الطلبة مع مجموعة من أصدقائه في ساعات المساء، تعرض إلى إعتداء من الخلف من قبل مجموعة من الشبان اليهود، الذي كانوا يجلسون على أحد المقاعد على جانب الشارع. حيث كان بشارة يتأخر عن رفاقه بضع خطوات لإنشغاله في مكالمة هاتفية، وعندما مر على مجموعة الشبان المكونة من 5-6 أشخاض، شعر بضربة قوية على الرأس ومن ثم أغمي عليه.

وكان زملاء الطالب الجامعي كايد بشارة، قد حاولوا تخليص صديقهم بسبب مواصلة الشبان لضربة، فما كان من العنصريين إلا أن إعتدوا عليهم أيضا، ومن ثم لاذوا بالفرار. وهرع ضابط الأمن في مساكن الطلبة الذي سمع أصوات الشجار إلى المكان، وبطلب من الشبان قام بإستدعاء سيارة الإسعاف وشرطة المنطقة، حيث نقل بشارة إلى مستشفى "هداسا " في مدينة القدس، ومكثف في المستشفى حتى صبيحة يوم اليوم التالي.

وحول خلفية الإعتداء يقول الطالب بشارة: " لم تكن أي خلفية، هم سمعوني اتكلم العربية خلال المكالمة الهاتفية، فإعتدوا علي، ولم يكن اي تبادل للحديث بيننا مسبقا، هذه ليست الحادثة الأولى التي يتعرض لها الطلاب العرب في "كريات يوفل" ( منطقة السكن) وفقط خلال الأسبوع الأخير تعرض نحو ثلاثة شبان لإعتداءات من قبل شباب متطرفون، ومجرد أن المعتدي هو يهودي والضحية هو عربي يدل على أن هنالك علاقة لهذه الحوادث ببعضها، وهي تدل على العنصرية المتجذرية في نفوس بعض المتطرفين".

هذا وقد قدم كايد، يوم أمس الأحد، شكوى في شرطة المدينة، التي من المفروض أن تتابع هذا الملف لما فيه من دلالات عنصرية تأتي على خلفية قومية، وخاصة على طلاب جامعيين يأتون للدراسة من مختلف المناطف العربية في الداخل.

وقد تسبب المعتدون المتطرفون للشاب كايد بجراح في مختلف أنحاء جسده، حيث قطع وريد أصبعه الأوسط، ويحتاج لمدة ثلاثة أشهر حتى يتماثل للشفاء، بالإضافة إلى إصابات أخرى في الظهر والكتف وذراعه الأيسر، وعينه اليسرى أيضا".

التعليقات