مسؤول رفيع في الصليب الأحمر يزور قريتي رمية وعرب النعيم غير المعترف بهما

-

مسؤول رفيع في الصليب الأحمر يزور  قريتي رمية وعرب النعيم غير المعترف بهما
قام نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر لدى اسرائيل، بول كونيلي، يوم الثلاثاء الماضي 15.05.07 بزيارة إلى قريتي رمية وعرب النعيم، اطلع خلالها على الأوضاع المعيشية لسكانها. ورافق الضيف مركزة العلاقات الدولية في لجنة الأربعين، أمل بقاعي، ومركز المنطقة الشمالية في اللجنة نايف سواعد والصحفي خالد خليفة.

وقد بدأت الزيارة في قرية رمية حيث قام الضيف بجولة في أحياء القرية وشاهد عن كثب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان والتقى بمواطنين من القرية واستمع إلى شرح حول أوضاعهم. وشاهد عن قرب الأوضاع الإسكانية المزرية في القرية نتيجة منع السكان من البناء والتطور على أراضيهم، والى جانب ذلك، إصرارهم على البقاء وغرس روح الانتماء في نفوس أولادهم.

ثم قام الضيف بزيارة قرية عرب النعيم حيث التقى بالحاج أبو محمد فاعور نعيم الذي استعرض تاريخ القرية والهموم التي لا يزال يعيشها أهلها بسبب المماطلة بالمصادقة على خارطتها الهيكلية وتوفير الخدمات الحيوية، رغم مرور قرابة عشر سنوات على قرار الاعتراف بالقرية. وأشار أبو محمد إلى روح التحدي التي يتمتع بها أبناء عرب النعيم الذين كافحوا طويلا بمساندة ومساعدة لجنة الأربعين حتى تحقيق الاعتراف وإفشال مخطط الترحيل.

واستمع الضيف من طاقم لجنة الأربعين إلى شرح حول قضية القرى العربية غير المعترف بها وما تقوم به اللجنة من اجل تحقيق الاعتراف ودفاعا عن حق أهاليها بالعيش في قراهم ونيل الخدمات. وأكد كونيلي أن قضية هذه القرى هي قضية إنسانية من الدرجة الأولى، وانه سيناقش مع المسئولين يفي المنظمة الدولية ما يمكن عمله لمساعدة أهلها.

التعليقات