منح لقب "المقدسي" للشيخ رائد صلاح، تقديرا لجهوده في خدمة المسجد الاقصى

الشهادة منحت من قبل مجمع البحوث الاسلامية ومعهد آل مكتوم للدراسات العربية والاسلامية في اسكتلندا

منح لقب
منح مجمع البحوث الاسلامية ومعهد آل مكتوم للدراسات العربية والاسلامية في اسكتلندا، الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية ورئيس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية –لقب " المقدسي "، وذلك "تثمينا لجهوده الضخمة وانجازاته الكبيرة في خدمة بيت المقدس واعمار المسجد الأقصى". وكان قد تسلم هذه الشهادة نيابة عن الشيخ رائد، رئيس بلدية ام الفحم د. سليمان احمد، خلال مشاركته في المؤتمر الأكاديمي الدولي الخامس عن بيت المقدس الذي عقد مؤخرا في معهد آل مكتوم للدراسات العربية والاسلامية بمدينة دندي الاسكتلندية.
وشارك وفد من الحركة الاسلامية في اعمال الورشة التي حملت عنوان " بيت المقدس معابد الانبياء والمسجد الأقصى : اظهار الحقائق واكتشاف الهوية ". وضم الوفد رئيس بلدية ام الفحم، د. سليمان احمد، والشيخ هاشم عبد الرحمن، الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية، والدكتور عواد ابو فريح، رئيس "مؤسسة النقب للارض والانسان"، والمحامي محمد ابو عبيد، رئيس "جمعية الميزان". وحضرت الورشة، ايضاً، نخبة من الوفود العلمية والثقافية من امريكا وبريطانيا والامارات العربية المتحدة ومصر وغيرها .
وعرضت خلال المؤتمر كلمة مصورة وجهها الشيخ رائد صلاح الى المؤتمر، وتحدث خلالها عن فعاليات مؤسسة اعمار الاقصى ودورها في صيانة الحرم القدسي والمحافظة عليه .
وقدم رئيس المعهد د . عبد الفتاح عويسي بحثا تحت عنوان :" اكتشاف الهوية الاسلامية لبيت المقدس ". ثم قدم جورج وزلي، استاذ دراسات المعهد الجديد في امريكا بحثا عن المعبد القريب من بركة سليمان .
وقدم الاستاذ ديفيد شيلان مدير مركز " آسك " في امريكا بحثا حول الادلة التاريخية والاشارات التوراتية المختلفة التي تثبت ان الاقصى لم يبن على انقاض أية آثار يهودية او على انقاض هيكل سليمان ، وقدمت كذلك العديد من الابحاث العلمية حول بيت المقدس .
وقدم الشيخ هاشم عبد الرحمن درع مؤسسة الأقصى للدكتور عبد الفتاح العويسي نيابة عن الشيخ رائد صلاح، الممنوع من السفر خارج البلاد .

التعليقات