مهرجان في السنوية العاشرة لجمعية أطباء الأسنان العرب

-

مهرجان في السنوية العاشرة لجمعية أطباء الأسنان العرب
وسط حضور حاشد احتفلت جمعية أطباء الأسنان العرب مساء الخميس بمرور عشر سنوات على تأسيس الجمعية.

وأقيم الإحتفال في قاعة أبو زيد في قرية عيلبون الجليليه وذلك بحضور المئات من أطباء الأسنان و الأصدقاء إلى جانب رئيس الجمعية د.محمود دلاشه، الذي استعرض لموقع عرب 48 مهمات الجمعية، قائلا إن الجمعية تعنى بشؤون أطباء الأسنان العرب إلى جانب العمل الجماهيري من حيث التثقيف و زيادة الوعي الصحي لدى الجمهور وذلك عبر المحاضرات و الأيام الدراسية و النشرات المطبوعة وغيرها، وذلك يشمل المدارس وجميع المؤسسات الجماهيرية.

وحول الدور الوطني الإنساني العام أكد د. دلاشه أن الجمعية اهتمت دائماً بأن تقوم بحملات إغاثه طبية و مادية لأبناء شعبنا تحت الاحتلال، و قد سبق وأقمنا عيادة طب أسنان في مخيم طولكرم عام 2008، إذ شاركت الجمعية ضمن طواقم الاغاثه في علاج الأسنان وتقديم مواد طبية.

وحول دور الجمعية اتجاه الأسرى، قال هناك اتفاق مع وزارة الأسرى لبعث أطباء للسجون لعلاج الأسرى وكذلك مع مؤسسات يوسف الصديق التي تعنى بشؤون أسرى الداخل و لنفس الهدف وهذا يشمل الأسرى والأسرى المحررين.

وفي كلمته الافتتاحية أكد د.عز الدين خلايلة أن تأسيس الجمعية كان أمرا ملحا في ظل تجاهل نقابة الأطباء العامة لحقوق الأطباء العرب في البلاد.

وقال رئيس الجمعية د.محمود دلاشة في سياق كلمته إن إقامة الجمعية جاءت لتقدم خدمات طوعية للأطباء العرب وخدمة للمجتمع العربي، وإن الجمعية وجدت في حيز الفراغ الذي خلقته النقابة العامة وهي ليست بديلا لها.


...

التعليقات