نواب التجمع يقومون بجولة ميدانية في قرية مجد الكروم الجليلية

-

نواب التجمع يقومون بجولة ميدانية في قرية مجد الكروم الجليلية
يواصل نواب التجمع الوطني الديمقراطي جولاتهم الميدانية في القرى والمدن العربية، والتي أصبحت تقليدا اتبعه نواب التجمع منذ شهور طويلة، حيث يقوم وفد مؤلف من النائبين د.جمال زحالقة والمحامي سعيد نفاع، والمساعدين البرلمانيين بزيارة إلى قرية مجد الكروم الجليلية.

وقد انضم إلى الوفد عدد من ناشطي وقادة التجمع المحليين في القرية.

وبدأ الوفد جولته بزيارة تضامن إلى منزل السيد نزار سريس، الذي تعرض قبل أسابيع لاعتداء من قبل عنصريين يهود في مدينة حيفا. واستمع النواب إلى تفاصيل الاعتداء، وإلى التطورات القضائية في الشكوى التي قدمت ضد المعتدين.

ثم توجه الوفد إلى مقبرة الشهداء، واستمع إلى شرح من عضوي لجنة المقبرة، المهندسين عاطف كنعان، وعزيز مناع، حول المشاكل التي يعانون منها وأهمها وجود مقبرة القرية خارج نطاق الخارطة الهيكلية للبلدة.

وزار الوفد بعد ذلك منزل السيد قاسم ابراهيم قداح الذي هدمته جرافات وزارة الداخلية معززة بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلية يوم الثلاثاء 23-10، واستعرض قداح أمام الوفد تفاصيل قضيته من لجان التنظيم والبناء التي انتهت بهدم المنزل موضحا أن ليس لديه خيارات للبناء في أماكن أخرى وأنه عمل هو وأبناؤه فترة طويلة من شراء قطعة الأرض وبناء المنزل، وتعهد النائبان زحالقة ونفاع ببذل الجهود لمساعدته في محنته ورفع قضيته في المحافل الرسمية.

ثم التقى الوفد حشدا مبيرا من أهالي القرية في خيمة الاعتصام التي تقيمها اللجنة الشعبية المكونة من كافة القوى السياسية في القرية احتجاجا على سياسة إدارة المجلس المحلي المعينة وإهمال قضايا السكان وانقطاع المياه بشكل متواصل وعلى ما اعتبروه التواطؤ إدارة المجلس مع لجان التنظيم والبناء في قضايا هدم المنازل. وعرض عدد من الأهالي أمام الوفد المشاكل التي تعاني منها القرية وركز المتحدثون عن المشاكل التي يعاني منها السكان والنقص في الخدمات وانقطاع المياه وهدم المنازل بحجة لبناء غير المرخص.



..............

التعليقات