وزارة الداخلية تهدم بيتين يأويان 19 شخصًا في ترابين الصانع في النقب

-

وزارة الداخلية تهدم بيتين يأويان 19 شخصًا في ترابين الصانع في النقب
قامت جرافات وزارة الداخلية صباح اليوم، الأربعاء، معززة بقوات كبيرة من الشرطة وطائرة مروحية، بهدم بيتين تابعين للمواطن محمد علي ترابين الصانع (45 عامًا)، وأبقت عائلته المكونة من زوجتين و-16 طفلا، اصغرهم عمرها أربعة أشهر يلتحفون السماء ويفترشون الأرض.

وقامت الشرطة باعتقال أربعة شبان تحت سن الثامنة عشرة، حاولوا التصدي لجرافات وزارة الداخلية.

ويذكر أن أبناء العائلة يرفضون الانتقال إلى قريتهم الجديدة جنوبي رهط، وذلك بعد أن رفضت السلطات الالتزام بوعودها التي قطعتها على نفسها ببناء قرية زراعية لهم، والاكتفاء ببلدة "عصرية" تنقصها جميع مكونات الحياة الأساسية، من زراعة أو صناعة.

وقال نوري العقبي، رئيس جمعية مؤازرة وحماية حقوق البدو، الذي وصل إلى مكان الهدم: "نحن بصدد جريمة في سلسلة جرائم تقوم بها حكومة إسرائيل وأذرعها المختلفة، من أجل تجميع كافة السكان في شبه معسكرات عمل، خاصة وأن جميع الوعود التي قطعتها الحكومة على نفسها كانت مجرد خداع".

وناشد رئيس الجمعية كافة المواطنين العرب في النقب مد يد العون المادي والمعنوي لهذه الأسرة المنكوبة وكثيرة الأولاد لإقامة بيوتهم في مكانها، وحتى تنفذ حكومة إسرائيل ما وعدت به أبناء العشيرة بإقامة قرية زراعية لهم، بدل موقعهم في عومر الذي احضرتهم اليه الحكومة عنوة في العام 1951.

التعليقات