وفد طبي من الداخل يصل قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية..

-

وفد طبي من الداخل يصل قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية..
استقبل الدكتور حسن خلف الوكيل المساعد بوزارة الصحة بالحكومة المقالة يرافقه الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات و الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية واستشاري جراحة المناظير، يوم أمس الخميس، وفدا طبيا فلسطينيا قادما من أراضي 48 يرأسه السيد صلاح الحاج يحيى المنسق لجمعية أطباء حقوق الإنسان.

ويضم الوفد كلا من الدكتور مصطفى ياسين أخصائي جراحة العظام، والدكتور عبد السلام إغبارية أخصائي علاج أمراض السرطان، والدكتور حسام عودة أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي، وذلك لإجراء عمليات جراحية لمرضى السرطان والأورام والعظام في المستشفى الأوروبي بمدينة رفح، وذلك في إطار تعزيز أواصر الإخوة والتواصل.

وأكد يحيى على أن الهدف من الزيارة تأتي لرفع مستوى التعاون والتنسيق فيما بين أبناء الوطن الواحد، واكتساب الخبرات في العمل الطبي والتي تعود بالنفع على تحسين المستوى الصحي في قطاع غزة.

واقترح الوفد الضيف إرسال أطباء من قطاع غزة للتدرب في المستشفيات المتواجدة في الداخل، كما تمت مناقشة العديد من القضايا التي تهدف إلى الارتقاء في مستوى الخدمات الصحية في قطاع غزة والاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين.

بدوره رحب الدكتور خلف بالوفد الزائر، مثمنا الدور الكبير الذي يقدمه الفلسطينيون في أراضي 48 لأبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من عام. كما قدم للوفد الزائر شرحا مفصلا حول الانجازات التي حققتها الوزارة في ظل الحصار، كما تناول أيضا حجم التحديات التي كانت تقف عائقا أمام استمرار تطوير عمل الوزارة.

التعليقات