تجمع الطيبة يكرم المرحومين المناضل صالح برانسي وبروفيسور عبدالله حاج يحيى

في امسية احتفالية، حضرها حشد كبير، أحيا التجمع الوطني الديمقراطي ، مساء يوم أمس الاحد ذكرى المرحومين طيب الذكر المناضل صالح برانسي , و طيب الذكر بروفيسور عبد الله حاج يحيى وجرى تكريم الحاج سعيد حسن قاسم، كما وزعت جمعية الضاد 21 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين بقيمة اجمالية لجميع وصلت الى 52 الف شيقل. واقيمت الامسية في قاعة الخيام في مدينة الطيبة .

 تجمع الطيبة يكرم المرحومين المناضل صالح برانسي وبروفيسور عبدالله حاج يحيى

في امسية احتفالية، حضرها حشد كبير، أحيا التجمع الوطني الديمقراطي، مساء يوم أمس الاحد ذكرى المرحومين طيب الذكر المناضل صالح برانسي، وطيب الذكر بروفيسور عبد الله حاج يحيى وجرى تكريم الحاج سعيد حسن قاسم، كما وزعت جمعية الضاد 21 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين بقيمة اجمالية لجميع وصلت الى 52 الف شيقل. وأقيمت الامسية في قاعة الخيام في مدينة الطيبة .

افتتح الأمسية، المربي حسين جبارة فحيا جميع الحضور على حضورهم المشرف، فقال: "من البديهي ان يقوم حزب التجمع الوطني في مثل هذا الحفل التكريمي كما عودنا دائما في منح التكريم والتقدير لكل الشخصيات القيادية والريادية المناضلة والتي كان لها الدور النضالي الشعبي وايضا الدعم في مجال تطوير العلم والتعليم والتربية في وسطنا العربي" مؤكدا ان احتفالات وامسيات من هذا النوع تساهم في تشجيع الشباب في العمل التطوعي والنضالي وتقديم المفيد في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

وبعده تحدث رئيس التجمع الوطني، النائب السابق واصل طه، فحيا الجميع، مؤكدا أن هذا الحفل التكريمي انما واجب علينا وعلى الجميع  تقديرا لهم على ما قدموه لهذا المجتمع".


ثم تحدث عن شخصية المرحوم طيب الذكر المناضل صالح برانسي حيث اشار الى مناقبه وما قدمه لفلسطينيي الداخل  ولمدينة الطيبة والمثلث مؤكدا أنه ضحى بالغالي والنفيس في سبيل دعم قضايا الجماهير العربية في مختلف مجالات ونواحي الحياة، وفي ختام كلمته قام طه بتسليم نجل المرحوم صالح برانسي الشاب فادي برانسي درع التقدير من حزب التجمع لعائلة المرحوم على عطائه وتفانيه في خدمة المجتمع العربي.

بدوره استهل النائب د. جمال زحالقة كلمته في استعراض شامل وواسع لحياة المرحوم طيب الذكر بروفيسور عبد الله حاج يحيى، مشيرا الى عطائه غير المحدود في مختلف المجالات لا سيما في دعم التعليم والتربية للاكاديميين العرب ومحاولة دعمهم داخل الجامعات من خلال مساعداته وتوجيهاته المستمر في دعم هؤلاء الجامعيين الاكاديميين العرب.

كما أكد أن المرحوم ما زال حيا معنا باعماله وما ترك من تضحية وعطاء للمجتمع العربي وللجماهير العربية، مشيرا إلى أن البروفيسور عبد الله كان وما زال مثالا للعطاء والتضحية من اجل المجتمع العربي، متمنيا أن تسير شخصيات أخرى على طريقه التي ما زالت وستبقى لها الاثر الكبير على المجتمع العربي. ثم سلم النائب زحالقة درعا تقديريا باسم حزب التجمع لشقيق المرحوم طيب الذكر البروفيسور عبد الله حاج يحيى السيد محمد حاج يحيى .

أما ايمن حاج يحيى، عضو المكتب السياسي للتجمع، فقد حيا بدوره جميع الحضور على هذه المشاركة الكريمة، معربا عن تقديره للمرحومين على ما قدموه من نضال في سبيل خدمة مدينة الطيبة والجماهير العربية، مؤكدا ان المرحومين تمتعا بشخصية انسانية من الدرجة الاولى. وفي ختام كلمته قام بتكريم الحاج سعيد حسن قاسم على تبرعاته السخية وعلى عمله الانساني المستمر ومشاركته المستمرة في نصرة قضايا الجماهير العربية، حيث قام بتسليم ابنائه درعا تقديريا على عمله وعطائه المستمر .

ثم قدمت الشابة الواعدة لما مصاروة وصلة فنية موسيقية في فقرة ابداعية متميزة تمتع بها كل من حضر الاحتفال .

وقد توج الاحتفال التكريم بتوزيع 21 منحة دراسية من قبل جمعية الضاد حيث وصل حجم المبلغ الاجمالي لجميع المنح الدراسية مبلغ 52 الف شيقل. وقد وصلت المنح على الطلاب الجامعيين والذين يدرسون في مختلف المواضيع والجامعات داخل وخارج البلاد.

التعليقات