اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي العراقيب: الكيرن كييمت تعود لتجريف الأراضي

-

اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي العراقيب: الكيرن كييمت تعود لتجريف الأراضي
دعا بيان صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي العراقيب في النقب إلى تحركات نضالية لإفشال مخطط ما يسمى بـ"الكيرن كييميت" في السيطرة على أراضي العراقيب.
 
واعتبر البيان، الذي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منها، "الكيرن كييمت" عدوا حقيقيا، ووجوده على أرض العراقيب غير شرعي.
 
وجاء في البيان أنه "بعد أن استنفذت حكومة نتانياهو-باراك-ليبرمان كل وسائل الهدم لبيوت العراقيب ولم يرحل أحد.. وبعد أن سنت القوانين الخاصة بالعراقيب وكان آخرها إلزام أصحاب البيوت المهدمة بتكلفة الهدم، وظل الناس يبنون ما يهدم.. وبعد السجن والاعتقالات والإقامات الجبرية في المقبرة.. وبعد أن أطلقوا للهواء بالونات التهديد والوعيد من جهة، والتلويح بالعصا والجزرة ليفرقوا صفنا ويشتتوا كلمتنا وفشلوا فشلا ذريعا ... هاهم يعيدون الكيرن كييمت لتكون رأس حربتهم من جديد بعد أن طردوا من العراقيب قبل أشهر".
 
وأكدت اللجنة الشعبية على أن وجود "الكيرن كييمت" الآن في العراقيب هو وجود غير شرعي، هدفه الاعتداء على الأرض وتجريفها وتحريشها وتفريغها من أصحابها العربي الأصليين، بهدف تسيلمها فيما بعد لمستوطنة "جبعوت بار".
 
وأشار البيان إلى أن عمل الكيرن كييمت الآن هو بمثابة صنع حقائق على الأرض قبل صدور قرارات المحاكم، الأمر الذي يدفع إلى "مزيد من الميل تجاه إدعاءات دائرة أراضي إسرائيل الكاذبة".
 
وقال البيان إن تجريف الأراضي سيحرم أهالي العراقيب وبشكل نهائي من أية فرصة للاعتراف بها كقرية زراعية تسهم في اقتصاد أهالي العراقيب ورهط وعرب النقب. وعليه، بحسب البيان، فإن "الكيرن كييمت عدو حقيق يجب أن يعامله الجميع كذلك".
 
وأكد البيان على أن اللجنة الشعبية بصدد تحركات نضالية كثيرة لإفشال خطتهم العنصرية وصد الهجمة بكل الوسائل المقدور عليها.
 
وطالب البيان جميع الأهل وكل الأحرار والشرفاء في هذا العالم بتكثيف الجهود لـ"كشف الوجه الحقيقي لهذا الجسم العنصري والمرض الخطير الذي اخذ يتفشى كالسرطان في أراضينا". كما أشار إلى نضال أهالي العراقيب للدفاع عن حقهم سيستمر وتزداد وتيرته.
 
كما دعا البيان إلى المزيد من المشاركة في تظاهرة الأحد الثابتة، وإلى المزيد من التواجد اليومي في العراقيب. وأن اللجنة سوف تعلن في الأيام القادمة عن سلسلة إجراءات ستتخذها على الأرض وأمام مكاتب "الكيرن كييمت" في كل مكان وأمام المكاتب الحكومية.

التعليقات