ترشيحا: اللجنة الشعبية تعري ادعاءات بوحبوط بشأن ازمة الاراضي ..

أهالي ترشيحا يطالبون بعدم تطويق ترشيحا من جهة الغرب وارجاع قسم من المرحلة "ج"

ترشيحا: اللجنة الشعبية تعري ادعاءات بوحبوط بشأن ازمة الاراضي ..

توزيع البيان

في إطار سلسلة الاحتجاجات المتواصلة نظمت اللجنة الشعبية في ترشيحا "في الجليل الاعلى" يوم امس الجمعة مظاهرة احتجاجا على مخطط توسيع قرية الورود على حساب اهالي ترشيحا "مخطط ج"، الى جانب تعميم بيان على الأهالي يتضمن تفنيدا لتصريحات رئيس بلدية"معلوت ترشيحا" شلومو بوحبوط الأخيرة بشأن المخطط، لاسيما ما صرح به، في نشرته الاعلامية بأن ترشيحا تملك احتياطي أراضي لمدة مائة عام100 أخرى.

وجاء في البيان :ان بلدية معلوت ترشيحا قامت مؤخراً بتوزيع نشرة إعلامية لسكان ترشيحا تضمنت ادعاءات بان لترشيحا احتياطي ارض يكفيها لمائة عام.
وهذه المعلومات التي اتحفنا بها رئيس البلدية مليئة بالمغالطات المغرضة والمقصودة ويؤسفنا ان نائب الرئيس السيد جورج عبليني مصادق وشريك في هذة اللعبة خاصة وبعد ان اشراكناه بالمعلومات الدقيقة مسبقا .

وأكد البيان على ان الارقام التي يوردها رئيس البلدية عن كميات وحدات السكن هي استخفاف بعقول المواطنين في ترشيحا بهدف تغليط الناس وتشوية مصداقية عملنا في هذا الوضوع ، وغايته الرئيسية سوية مع مجلس قرية الورود هو تطويق ترشيحا والحد من توسعها مستقبلاً.

واضاف البيان: غني عن التفسير لماذا يشدد رئيس البلدية اهتمامه اللفظي لا غير على أرض الملكية الخاصة ولا يهتم بمستقبل بلدة كاملة. وتعهد معدو البيان بعرض الحقائق حول المناطق المحيطة بترشيحا استناداً لخارطة الاراضي والتطرق لكل ارض على حدة للبرهان بان الارض الغربية هي احتياطي الارض الوحيد لتطور ترشيحا مستقبلاً.

وقال معدو البيان: قبل ان نبدأ شرحنا نود ان نذكر انه وبضمن بلدية مشتركة لا يوجد شيء كهذا "ارض منفصلة لترشيحا " ولذلك لا نعرف كيف يقوم رئيس البلدية بتقسيم الارض ، فتارة نحن حي في داخل مدينة وتارة أخرى يتكلم عن إحتياطي أرض لترشيحا .
M1 - الا وهي الأرض الشرقية.

وتابع البيان قائلا: تم الغاء جزء كبير من هذة المنطقة للبناء استناداً الى تقرير هندسي جيولوجي بعد فحص صلاحية الارض ،وفي جلسة من قبل مجلس التخطيط القطري بتاريخ 10/3/16والتي حضرها مهندس البلدية السيد نوعم مساد ، تم التقرير بأنه هنالك تقييدات بنائية لهذه المنطقة ولذلك سيتم النظر بتخطيط هذه المنطقة مستقبلاً.
وبحسب الارقام التي تعرضها البلدية فسيتم بناء 1240 وحدة سكنية في هذه المنطقة.

وانتهى البيان بالمطالبة بعدم تطويق ترشيحا من جهة الغرب وارجاع قسم من المرحلة "ج" لترشيحا ، مشيرا إلى أن هذا غير مرتبط لا بكمية الدونمات المتواجدة شرقاً ولا بوتيرة الزيادة الطبيعية لأهل ترشيحا.

واختتم البيان بالقول: إن التطور الطبيعي المستقبلي لقريتنا هو اتجاه الغرب ويستوجب على المسؤولين اعادة النظر وعمل مخطط شمولي لكل المنطقة يأخذ بعين الاعتبار تطور البلدات الثلاثة،معلوت،ترشيحا وكفار فراديم.

التعليقات