التّجمع الطلابيّ: غزّة تستصرخنا لفك الحصار ولحماية الإنسان والأوطان

التّجمّع الطّلاّبي: نحن لا نتضامن مع غزّة، لا نتعاطف معها، فغزّة نحن ونحن غزّة، فكّوا الحصار عن شعبنا * القادة "الإسرائيليون" إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب * ندعو عموم الطلاب إلى تكثيف المشاركة في نشاطات إحياء الذكرى الثانية للحرب على غزّة، والمطالبة بفكّ الحصار من داخل الجامعات الاسرائيليّة.

التّجمع الطلابيّ: غزّة تستصرخنا لفك الحصار ولحماية الإنسان والأوطان

التّجمّع الطّلاّبي: نحن لا نتضامن مع غزّة، لا نتعاطف معها، فغزّة نحن ونحن غزّة * فكّوا الحصار عن شعبنا * القادة الاسرائيليون إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب * ندعو عموم الطلاب إلى تكثيف المشاركة في نشاطات إحياء الذكرى الثانية  للحرب على غزّة، والمطالبة بفكّ الحصار من داخل الجامعات الاسرائيليّة.

عمّم التجمع الطلابي الديمقراطيّ، بيانًا على الطلاب العرب، جاء فيه أنّه وبمناسبة إحياء الذّكرى السّنوية الثّانية للعدوان على غزّة، ودعم الجهود العالميّة لفك الحصار المستمرّ على القطاع، سيتم تنظيمُ نشاطات طلابيّة في عددٍ من الجامعات والكلّيات، وذلك أيّام الاثنين والثّلاثاء 27-28\12\2010 في الجامعة العبريّة بالقدس؛ والأربعاء 29\12\2010 في جامعة حيفا وكلية طبريا؛ والاثنين والثلاثاء 3-4\01\2011 في جامعة تل-أبيب، ويوم الأحد 09\01\2011 في معهد التّخنيون بحيفا.

العدوان على قطاع غزّة

وقد جاء ذلك في بيان جماهيري صادر عن التجمع الطلابي الديمقراطي بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للعدوان "الاسرائيلي" على شعبنا في قطاع غزة، والتي راح ضحيّتها نحو 1500 شهيد 30% منهم من الأطفال، علاوة على نحو 5380 جريحًا، هذا بالإضافة إلى تدمير الآلاف من المنازل والمنشئات الاقتصاديّة، وتجريف المزارع والحقول الزراعيّة، وهدم 14 مؤسّسة تعليم عالٍ، من أصل 15 مؤسّسة موجودة بالقطاع (كلها داخل مدينة غزة أو في محيطها)، بعضها تعرّضَ لأضرارٍ متفاوتة جرّاء الهجوم العسكريّ "الاسرائيليّ"، في حين تعرّض ستّةٌ منها لقصف مباشر.

القادة "الاسرائيليون" إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب

وأضاف التجمع الطلابي "أنّ بشاعة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال خلال هذه الحرب، من قصف عشوائي للتجمعات السكنيّة والمؤسّسات المدنيّة، واستخدام الأسلحة المحرّمة دوليًّاً، قد كشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال أمام العالم أجمع، ممّا أدّى إلى حدوث إدانة واسعة من المؤسّسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان التي اعتبرتها جرائم حرب ضدّ الانسانيّة، تستحقّ تقديم مرتكبيها من القادة "الاسرائيليين" إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم بصفتهم مجرمي حرب.

الحصار مستمرٌّ وسياسةُ التّجويع حتّى التّركيع

وشدّد التجمع في بيانه، على أنّ حرب الاحتلال ما زالت مستمرة على شعبنا في قطاع غزّة، وذلك من خلال سياسة العقاب الجماعيّ واستمرار فرض الحصار الظّالم، وحرمان نحو المليون ونصف المليون إنسان فلسطينيّ من الغذاء والدّواء، ومنعهم من السّفر والتنقّل، وعرقلة عمليّة البناء والاعمار والتّعليم.

إذ يشهد قطاع غزّة أزمة في القمح منذ أكثر من شهر تقريبًا، وذلك بسبب الاغلاق الاسرائيليّ لمعبر المنطار "كارني"، وفتحه ليوم واحد خلال الأسبوع، الأمر الذي قلص كمية القمح المدخلة إلى القطاع تصل إلى 5000 طن أسبوعيًّا، وبذلك فإنّ العجز بكميّات القمح يقدّر بـ 3800 طن، كانت تغطيها المطاحن الفلسطينيّة من مخزونها الذي وصل إلى الصّفر حاليًّا.

 لن نركَعَ ولن نخضَعَ ما دامَ فينا طفلٌ يرضَعْ

وشدّد التجمع الطلابيّ على حق الشعب الفلسطينيّ في مقاومة الاحتلال، باعتباره حقًّاً كفلته كلّ القوانين والمواثيق الدوليّة.

وأكّد على أنّ الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة شعبنا، وثنيه عن مواصلة النّضال حتى تحقيق أهدافه الوطنية في الحرية والعودة وتقرير المصير.

 كما أكّد التجمع الطلابي في بيانه، على أنّ الوحدة الوطنيّة هي السّلاح الأمضى في مواجهة الاحتلال وتهديداته بشنّ حرب جديدة، واستمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة.

الفعاليّات الطلابيّة: القدس، حيفا، تل أبيب، كلّيّة طبريّة، التّخنيون.

- الجامعةُ العبريّة في القُدس: لن ننسى جرائِمَ الاحتلالِ في غزّة الصّامدة

·        مظاهرة وحدويّة أمام حرم جبل المشارف.

يوم الاثنين 27/12/2010، في السّاعة الثانية ظهرًا (14:00).

باسم الحركات الطلابية الوطنية، ندعو جمهور الطلاب إلى المشاركة في المظاهرة الاحتجاجيّة في الذكرى السنويّة الثانية لبدء العدوان الدمويّ على قطاع غزّة.

من منطلق مسؤوليّتنا الوطنية، وانتمائنا غير المزعزع  للشعب العربي الفلسطيني، وتضامناً مع إخوتنا الذين شُرّدوا وما زالوا يعانون من الحصار الجبان حتى يومنا هذا، سوف نأتي لنسمع صرختنا المدوّية الموحدة على مدخل الجامعة العبرية - حرم جبل المشارف، يوم الاثنين 27/12/10، في الساعة الثانية ظهرا (14:00). الرجاء من المشاركين في المظاهرة الامتناع عن كل المظاهر الحزبية و ليكن العلم المرفوع هو العلم الفلسطيني.

·        عرض فيلم "غزّة.. الجرح النّازف".

يوم الثلاثاء 28/12/2010 \ السّاعة الثّامنة مساءً (20:00) \ قاعة السيّميناريم - حرم جبل المشارف، الجامعة العبريّة.

إحياءً لذكرى شهدائنا الأبرار، يدعوكم التجمع الطلابي لحضور الفيلم " غزه الجرح النازف"، وهو فيلم يناقش الأحداث المأساوية في غزة العزة، وذلك يوم الثلاثاء، في قاعات السيميناريم في الجامعة العبرية - حرم جبل المشارف - الساعة الثامنة مساءً (20:00).

- جامعة حيفا: كلّ يوم غزّة.. كلّ يوم في جامعة حيفا

·        أمسية فنّيّة ملتزمة مع الفنّانة سلام أبو آمنة، وعرض فيلم قصير عن الوضع الرّاهن في غزّة.

يوم الأربعاء 29/12، الساعة (16:00) \ قاعة صفاديا –مبنى متعدد المجالات – جامعة حيفا.

تصادف هذه الأيام الذكرى الثانية للحرب الهمجية على قطاع غزة المحاصر، التي راح ضحيّتها حوالي 1500 شهيد، وآلاف الجرحى معظمهم من الأطفال. وعلى الرغم من انتهائها، لا تزال الحرب بجميع الممارسات الوحشيّة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة تدمي قلوبنا يومياً.. إحياءً لذكرى شهدائنا الأبرار، يتشرف التجمع الطلابي بدعوتكم لحضور فعاليّة بعنوان: "كلّ يوم غزّة، كلّ يوم في جامعة حيفا".

- كلية طبريا: غزّة في القلب، نحن لا نتضامن مع غزّة

·        ندوة سياسيّة "غزّة في القلب، نحن لا نتضامن مع غزّة".

يوم الأربعاء 29/12/2010 \ السّاعة 12:00 ظهرًا \ صف 75 – داخل المبنى الرّئيسي، كلّيّة

طبريّة.

تنظم كتلة الهويّة - كليّة طبرية ندوة سياسيّة بعنوان "غزّة في القلب.. نحن لا نتضامن مع غزّة"، تستضيف فيها السّيّد مصطفى طه، نائب أمين عام التّجمّع الوطني الدّيموقراطي، وتدعوا عموم الطلاب العرب في الكلية يوم الأربعاء الموافق 29/12 الساعة 12 صباحا إلى الندوة السياسية "غزة في القلب, نحن لا نتضامن مع غزة" وذلك في صف 75 داخل المبنى الرئيسي.

مع المحاضر مصطفى طه, نائب الأمين العام في التجمع الوطني الديمقراطي.

- جامعة تل أبيب: غزّة.. الجُرحُ النّازف

·        محاضرة لحنين زعبي، معرض صور، جداريّة، عروض أفلام، عمل فنّيّ.

يوميّ الاثنين والثلاثاء 3-4/1/2011 \ خيمة أمام البوّابة الرّئيسيّة لجامعة تل أبيب (7) – أنتين.

تحيي "جفرا"، الذّراع الطّلاّبي للتّجمع الوطنيّ الدّيموقراطيّ في جامعة تل أبيب، الذّكرى الثّانية للحرب الاسرائيليّة الغاشمة على غزّة، وذلك بمجموعةِ فعاليّاتٍ سياسيّة، فنّيّة وثقافيّة، خلال يوميّ الاثنين والثلاثاء3-4\01\2011.

ستنصبُ خيمةُ تضامنٍ في ساحة أنتين - أمام البوّابة الرّئيسيّة للجامعة (7)، ستتضمّنُ فعاليّات عدّة، منها: معرض صُور من واقع الحرب على غزّة، ومعرض لوحات للفنّان ناجي العلي، جداريّة رسومات وتوقيعات، عروض أفلام، وأمسية فنّيّة غنائيّة ملتزمة (الفنّانين سماح مصطفى ولؤي عبّاسي)، وعرض عملٍ فنّيّ للفنّانة رنا بشارة.

تأتي هذه الفعاليّاتُ استجابة للواجب الأخلاقيّ الإنساني الّذي يلزمنا تجاه أهلنا في غزّة، ومطالبةً بمحاكمة مجرمي الحرب، ورفع الحصار عن غزّة فورًا

اليوم الأوّل  - الاثنين 3/1/2011: افتتاحُ معرض "صور من الحرب على غزّة" داخل الخيمَة، ومعرض لوحات الفنّان ناجي العلي، وإقامة جداريّة توقيعات وكتابات من أجل غزّة، ومحاضرة لعضوة البرلمان حنين زعبي: الحرب على غزّة، وكسر الحصار، أمسية غنائيّة ملتزمة للفنّانين سماح مصطفى ولؤي عبّاسي.

اليوم الثّاني - الثلاثاء 4/1/2011: عروضُ أفلام ونقاش: فيلم غزّة الجرح النّازف (50 دقيقة) \ وفيلم To Shoot an Elephant.

- برنامج إحياء ذكرى الحرب الثّانية على غزّة في التّخنيون (09\01\2011)، يعلن عنه قريبًا.

أعزّاءنا الطّلاّب

المؤسسة الأكاديمية في (إسرائيل)، الجامعة والكلية والمعهد، مصنع وعي وورشة خلق لتوجهات وآيدولوجيات القوى الصهيونية ونخبها الحاكمة، وهي كذلك يجب أن تكون بالنسبة لنا، مصنع وعي وورشة خلق لفكر ونهج وفعل رافض متصدّ، متحدّ ومؤثّر، لا نعضد قوى حركتنا الوطنية فحسب، إنما نصنع مواقفها ونصوغ نهجها ونكون فاعلين في تأسيس مشروعها.

أعزّاءنا الطّلاّب

نحن لا نتضامن مع غزّة، لا نتعاطف معها، فغزّة نحن ونحن غزّة، ألمها ألمنا، جراحها جراحنا، والهمّ واحد.. ولأنّ قضيتنا، قضيّة العدوان والحصار على غزة وتصفية مشروع المقاومة والصّمود، تحتاج منّا إلى تصعيدٍ نضاليٍّ مكثّف لا يتوقّف ولا ينقطع، فإنّه لمن الواجب وفرض العين علينا، أن نحشد طاقاتنا في هذه الذكرى من أجل التذكير بالحرب العدوانية، والمساهمة في كسر الحصار المستمر على غزة.

التعليقات