زعبي تستجوب وزير الإسكان حول المشاريع الإسكانية في عكا وقرب الجديدة

قدمت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، استجواباً لوزير البناء والاسكان، أرئيل اطياس، حول المخطط لبناء 7،500 وحدة سكنية بمحاذاة الجديدة - المكر.

زعبي تستجوب وزير الإسكان حول المشاريع الإسكانية في عكا وقرب الجديدة

قدمت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، استجواباً لوزير البناء والاسكان، أرئيل اطياس، حول المخطط لبناء 7،500 وحدة سكنية بمحاذاة الجديدة - المكر.

وجاء استجواب النائبة زعبي بعد النشر في وسائل الاعلام المحلية خبر مفاده تقديم مخطط لبناء 7،500 وحدة سكنية للمواطنين العرب تخدم ما يقارب الـ 35،000 مواطن، ومن المتوقع المصادقة عليه خلال الأشهر القريبة والإنتهاء من تحضير الخارطة الهيكلية خلال عام واحد.
وسألت النائبة زعبي الوزير أتياس عن صحة هذه المعلومات، وطالبت بتفصيل المخطط. كما سألت عما إذا كانت ستتم مصادرة أراضٍ بملكية خاصة بهدم إتمام المشروع.

وفي سياق متصل، قدمت النائبة زعبي استجواباً آخر لوزير البناء والإسكان حول نية الوزارة إصدار مناقصات لبناء 216 وحدة سكنية في مدينة عكا، ضمن مشروع لتسويق أكثر من 4000 وحدة سكنية في البلاد.

وسألت النائبة زعبي في استجوابها عن تفاصيل المشروع وعن الفترة الزمنية لإتمامة، كما وعن الفئة السكانية المستهدفة، تحسباً لحصر المشروع على الجنود المسرحين والخادمين في الجيش كما اتبع في الآونة الأخيرة، خاصةً في مدينة عكا.

كما وسألت عن سياسة الوزارة في محاربة الضائقة السكنية للمواطنين العرب في عكا والمنطقة. 

التعليقات