النائبة زعبي: نزول الآلاف إلى الشوارع الرد على قمع الدولة ومصادرة الحقوق

نحن نتعامل مع مؤسسات دولة همجية لا تفهم المواطنة ولا الوسائل الديمقراطية للنضال، فلا يهمها متظاهراً، بل تعتدي على من يتظاهر، ولا يهمها قيادات منتخبة وممثلة في البرلمان

النائبة زعبي: نزول الآلاف إلى الشوارع الرد على قمع الدولة ومصادرة الحقوق
بعد الاعتداء الشرس على نساء العراقيب بهدف معاقبتهن ومنعهن من الصمود والنضال الشرعي للحفاظ على أراضيهن وفي سياق هدم العراقيب للمرة السادسة عشر، صرحت النائبة حنين زعبي قائلة : " نحن نتعامل مع مؤسسة تمارس إرهاب الدولة تجاه المواطن العربي. لا تهتم بأن تستمع لهمومه ولا تعترف بحقوقه. تلك المؤسسة التي لا ترى في وجود المواطن العربي سوى حجر عثرة أمام مشروع تهويد الأرض والجغرافيا والتاريخ.
 
وأضافت قائلة " نحن نتعامل مع مؤسسات دولة همجية، لا تفهم المواطنة ولا الوسائل الديمقراطية للنضال،  فلا يهمها متظاهراً، بل تعتدي على من يتظاهر، ولا يهمها قيادات منتخبة وممثلة في البرلمان تعمل على إثارة هموم ومعاناة المجتمع الفلسطيني في اسرائيل، فالكنيست بنفسها تمارس العنف لكن دون سلاح ناري، كما أن القضاء الإسرائيلي قد أعطى قرارا قبل أسبوعين يشرع الاستيلاء على الأرض.
 
وأردفت مؤكدة أنه "كان من الواضح أن الشرطة تعمدت استهداف النساء والاطفال حيث أنهم تعرضوا للضرب الذي ألحق بهم إصابات بالغة". وعليه طالبت النائبة زعبي وحدة التحقيق مع الشرطة بفتح تحقيق ضد كل من ساهم في استعمال العنف مع المتظاهرين، وخاصة النساء والأطفال ومنعهم من دخول العراقيب قبل انتهاء مجريات التحقيق.
 
وأكدت على أن "الجواب الوحيد على قرار مؤسسات الدولة المختلفة بقمع الحقوق وقمع النضال لأجل هذه الحقوق هو نزول الآلاف للشارع".

التعليقات