غداً: إجتماع طارئ للمتابعة في العراقيب

هدم العراقيب وقوات الشرطة تحاصر أهالي العراقيب داخل المقبرة، وترفض السماح لهم بالخروج منها

غداً: إجتماع طارئ للمتابعة في العراقيب
علم موقع عــ48ـرب أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة، اقتحمت صباح اليوم الاربعاء قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، وقامت بإطلاق العيارات المطاطية تجاه الأهالي مما أسفر عن إصابة عدد من سكان البلدة، عرف من بينهم الشيخ صياح الطوري الذي وصفت إصابته بالطفيفة.
 
هذا ولا زالت قوات الشرطة تحاصر أهالي العراقيب داخل المقبرة، وترفض السماح لهم بالخروج منها، وذلك بعد أن قامت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي فوق رؤوس السكان وزجهم داخل مقبرة البلدة دون أي اعتبار للأطفال والشيوخ أو النساء.
 
كما استهجن الأهالي إقدام جرافات "الكيرين كييمت" وتوكيلها بمهمة هدم الخيام وتجريف المخلفات وتغيير معالم الأرض.
 
وقد أرسلت لجنة الدفاع عن العراقيب نداء لأئمة المساجد في رهط لتوجيه نداء استغاثة للناس عبر مكبرات الصوت في المساجد لإسناد الأهل في العراقيب والمناشدة للتضامن مع اهالي العراقيب. 
 
غداً: إجتماع طارئ للمابعة في العراقيب
 

قالت لجنة المتابعة العليا اليوم في بيان إن "لى ضوء قيام جرافات الإرهاب الإسرائيلي بهدم قرية العراقيب للمرة الـ19 على التوالي، وتشريد أهلها ومحاصرة النساء والأطفال والشيوخ داخل المقبرة، وإطلاق الرصاص المطاطي عليهم وإصابة عدد منهم، فإن لجنة المتابعة العليا تؤكد مجددا على خطورة ما يحدث في العراقيب والذي يعكس بعض وجوه وحشية المؤسسة الإسرائيلية واستهدافها للأرض العربية وللإنسان العربي الصامد في وطنه".

وأضاف البيان: "بناء على ما تقدم، دعت لجنة المتابعة العليا رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب، إلى اجتماع طارئ مع ممثلين عن المتابعة، لبحث آخر التطورات ، واعتماد خطوات تصعيدية داعمة لصمود العراقيب، تتناسب مع مستوى الأوضاع والتطورات في القرية".

سيعقد الاجتماع على أراضي العراقيب في الساعة السادسة من مساء الخميس الموافق 17/2/2011.  

 
 
 

التعليقات