تجمع حيفا يعقد اجتماعا حاشدا تحضيرا للمؤتمر

شارك العشرات من اعضاء التجمع الوطني من حيفا في اجتماع الكادر تحضيرا لمؤتمر الحزب السادس، وقد حضر الاجتماع الامين العام للحزب السيد عوض عبد الفتاح ونائبه السيد مصطفى طه كما وشارك اعضاء المكتب السياسي المحامي محمد ميعاري والمحامي وليد خمس عضو بلدية حيفا.

تجمع حيفا يعقد اجتماعا حاشدا تحضيرا للمؤتمر

اميل العبد: فرع حيفا استعاد عافيته وقد لوحظت نهضة جدية في نشاط ودور ومكانة الفرع


شارك العشرات من اعضاء التجمع الوطني من حيفا في اجتماع الكادر تحضيرا لمؤتمر الحزب السادس، وقد حضر الاجتماع الامين العام للحزب السيد عوض عبد الفتاح ونائبه السيد مصطفى طه كما وشارك اعضاء المكتب السياسي المحامي محمد ميعاري والمحامي وليد خمس عضو بلدية حيفا.
 
وافتتح الاجتماع المربي اميل العبد الذي استعرض اوضاع الحزب في السنة الاخيرة منذه توكيله قيادة فرع حيفا، واكد  ان فرع حيفا استعاد عافيته وقد لوحظت نهضة جدية في نشاط ودور ومكانة الفرع وانعكس الامر في الاجتماعات الحزبية والنشاطات والندوات الحزبية الناجحة، وقال ان المهمة الحالية للفرع، اضافة للقيام بكل الاستعدادات لانجاح المجلس العام للحزب والمؤتمر القريب، هو التركيز على بناء وتوسيع الشبيبة في الفرع.
 
وتلاه الامين العام عوض عبد الفتاح الذي قدم بيانا سياسيا استعرض من خلاله التحولات الحاصلة في العالم العربي واصفا اياها بحقبة ربيع الشعوب العربية، وفند القول ان هذه الثورات هي عبارة عن ثورات فيسبوك وانترنت مؤكدا انها كانت وسائل تقنية سهلت ومهدت التنظيم ومتابعة العمل الجماهيري، كما وفند القول انه لم يكن دورا للاحزاب وللنخب السياسية المعرضة للحكم وقال انه سبق الثورة المصرية   تراكم هائل  من العمل الاحتجاجي والسياسي الشجاع في ظروف قاسية وعلى رأس هذه النخب السياسية  حركة كفاية والاخوان المسلمين ومجموعات ناصرية، وتابع عبد الفتاح بيانه السياسي مستعرضا جوانب من الورقة السياسية الشاملة المقدمة لمؤتمر الحزب وتوقف حول قضية الحل الاكثر عدالة للقضية السياسية وهو حل الدولة الواحدة مشيرا ان مؤتمرات التجمع ابقت دائما هامشا للاجتهاد وتطوير برنامج الحزب، كما وقال عبد الفتاح ان التجمع فعلا احدث ثورة جدية في الخطاب السياسي بين فلسطينيي ال 48 مؤكدا انه عندما تأسس التجمع تم وصفه انه يسير عكس التيار ولكن ما لبثت الاحزاب العربية الا وانضمت الى مساره على الاقل على المستوى العلني.
 
وتلاه السيد مصطفى طه الذي قدم بيانا تنظيميا استعرض من خلاله مكامن قوة التجمع، واكد ان وضوح الرؤية السياسية للتجمع وصوابها ومنهجيتها  في غالبية المواقف خلال كل السنوات هي مكمن قوة اساسي وايضا كون التجمع حزب شبابي يحظى باعلى تأييد بين الشباب وهذا الامر تم اثباته في كل المعارك الانتخابية مكمن قوة اساسي واشار ان في الانتخابات المقباة سوف يصوت لاول مرة الجيل الثاني في التجمع، فابناء وبنات مؤسسي ومؤيدي التجمع منذ تأسيسه سوف يدلوا باصواتهم .

واستعرض طه الاوضاع التنظيمية للحزب في الفروع المختلفة موكدا ان هنالك تطور ملحوظ في مستوى الاداء التنظيمي والنشاط في الفروع والمطلوب الان من خلال التحضير للمؤتمر شحذ الهمم وترتيب الاوضاع الحزبية وانجاح المؤتمر.
 
وتبعت المداخلات نقاش مستفيض بين الاعضاء وقد قدم كل من د. جوني منصور والمستشار التنظيمي عروة سويطات اقتراحات عينية لاضافات في البيان السياسي كما وقدم كل من محمد ميعاري ووليد خميس وابراهيم غطاس ورشاد عمري مداخلات سياسية كما واقترح العديد بين المشاركين اقتراحات لتنجيع العمل التنظيمي. 

التعليقات