كابول: قرار بفتح فرع للطلاب الموهوبين في منطقة الشمال

صادقت وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع على افتتاح فرع للطلاب الموهوبين والمتميزين في منطقة الشمال في مدرسة كابول الثانوية. وتم إبلاغ إدارة المدرسة الثانوية والسلطة المحلية في كابول بالموافقة في رسالة وجهتها مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف أورنا سمحون

كابول: قرار بفتح فرع للطلاب الموهوبين في منطقة الشمال
صادقت وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع على افتتاح فرع للطلاب الموهوبين والمتميزين في منطقة الشمال في مدرسة كابول الثانوية. وتم إبلاغ إدارة المدرسة الثانوية والسلطة المحلية في كابول بالموافقة في رسالة وجهتها مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف أورنا سمحون.
 
وعقب السيد نزار عيد مسؤول قسم المعارف في السلطة المحلية على القرار بالقول إن "الاختيار وقع على مدرستنا لما تتمتع به من إنجازات رائدة وقدرات فائقة، وكذلك توفر الموارد السخية مما يكفل ضمان نجاح هذه المبادرة المميزة، والتي نرى فيها إطارا مكملا وموسعا للطلاب الموهوبين والمميزين، رواد مراكز الموهوبين التي تعمل يوما واحدا في الأسبوع حتى صف تاسع".
 
وحول طبيعة العمل في المشروع، قال إنه يبدأ بصف العاشر مع بداية السنة الدراسية العام القادم وفق أنظمة محددة من قبل قسم الموهوبين والمميزين في وزارة التربية والتعليم وبإجراء امتحان بواسطة معهد"كرني" ومقابلة شخصية في المدرسة الثانوية.
 
وأضاف أن عدد الطلاب في الصف الواحد لن يتعدى 26 طالبا بحيث يكون هذا الفرع كباقي الفروع من حيث إنهاء الصف الثاني عشر والحصول على شهادة استحقاق "بجروت".
 
وحول المستلزمات والاستعدادات المهنية للمشروع قال: "تم تأهيل كادر من المعلمين ومستشارة تربوية خصيصا للاحتياجات التعليمية التربوية والاجتماعية لهؤلاء الطلاب، ونحن فخورون بهذا الإنجاز".

التعليقات