اعتبرته فوزا للجنة الطلاب العرب؛ انتخاب الطالبة رزان شحادة لعضوية نقابة "عيميك يزراعيل"

"اعتبر فوزي بعضوية النقابة فوزًا للجنة الطلاب العرب ولجميع الطلاب العرب في الكلية، وانتصارًا لمشروع تنظيم طلابنا على أساس قومي في الكلية في ظل ما نتعرض له من تهميش وتضييق في الكثير من الأحيان"

اعتبرته فوزا للجنة الطلاب العرب؛ انتخاب الطالبة رزان شحادة لعضوية نقابة
أفرزت نتائج انتخابات النقابة العامة في كلية "عيميك يزراعيل" في العفولة نهاية الشهر المنصرم عن فوز الطالبة العربية رزان شحادة ابنة مدينة الناصرة وذلك في منصب "مركزة الشؤون الداخلية" للنقابة العامة.
 
رزان شحادة طالبة تربية وعلم اجتماع (سنة 3) خاضت الانتخابات كممثلة للجنة الطلاب العرب (والتي تم انتخابها مؤخرا) في قائمة "حفيا" التي فازت بكل المناصب في النقابة: الرئيس والنائب والمركز الثقافي والمركز الأكاديمي ومركز الشؤون الداخلية.
 
هذا، وقالت الطابة رزان شحادة في لقاء مع صحيفة "فصل المقال" بعد فوزها: "اعتبر فوزي بعضوية النقابة فوزًا للجنة الطلاب العرب ولجميع الطلاب العرب في الكلية، وانتصارًا لمشروع تنظيم طلابنا على أساس قومي في الكلية في ظل ما نتعرض له من تهميش وتضييق في الكثير من الأحيان".
 
وأضافت شحادة "انتخابي في منصب مركّزة الشؤون الداخلية للنقابة يُلقي علي الكثير من المسؤولية بسبب كون هذا المنصب يتداخل مع كل القضايا في النقابة، لكن من ناحية أخرى اعتبره أمرًا إيجابيًا كوننا كطلاب عرب أصبحنا نعرف ماذا يحصل داخل النقابة، كما أصبح للطلاب العرب اليوم عنوان يمثلهم ويمثل قضاياهم من خلال وجود لجنة الطلاب العرب أولا، وثانيًا من خلال وجودي في النقابة كممثلة للجنة الطلاب العرب".
 
وشدّدت شحادة على أنّ السنة القادمة سوف تكون مختلفة عن سابقاتها "سوف نعمل على انتزاع حقوق الطلاب العرب وتحصيل ميزانيات من أجل برامج وأنشطة للطلاب العرب، مثل تعريب الحواسيب ومساعدة الطلاب العرب في لجان الطاعة ومساعدات أكاديمية وغيرها، وأهم شيء طبعًا هو أن يشعر الطالب العربي أنّ هناك من يقف إلى جانبه ويمثله ويساعده وينطق باسمه في ظل التغييب والتهميش".
 
يذكر أنّ إدارة الكلية قامت باستدعاء الطالبة رزان شحادة للمثول أمام لجنة الطاعة في أعقاب التحريض الذي تعرّضت له قبل الانتخابات من قبل طلاب يهود يمينيين قاموا بنشر صور من حسابها الشخصي على الفيسبوك تُظهر وجود أعلام فلسطين وصور لياسر عرفات وللتجمع الوطني الديمقراطي وعزمي بشارة في حسابها، لكن لجنة الطاعة لم تستطيع منع شحادة من خوض الانتخابات بسبب إصرارها على حقها في المشاركة.
 

التعليقات