التحضيرات الميدانية للمؤتمر العام للتجمع على قدم وساق...

يتم في هذه الأيام التحضير للمؤتمرالعام السادس للتجمع الوطني الديمقراطي الممتد على مدار ثلاثة ايام من21-23\5، اذ سيكون يوم الخميس المقبل تنظيم حفل الافتتاحي ضخم للمؤتمر في قاعة سميراميس في مدينة شفاعمرو يتخلله عدة كلمات سياسية وتحيات وفقرات فنية مختلفة بمشاركة جماهيرية واسعة

التحضيرات الميدانية للمؤتمر العام للتجمع على قدم وساق...

يتم في هذه الأيام التحضير للمؤتمرالعام السادس للتجمع الوطني الديمقراطي الممتد على مدار ثلاثة ايام من21-23\5، اذ سيكون يوم الخميس المقبل تنظيم حفل الافتتاحي ضخم للمؤتمر في قاعة سميراميس في مدينة شفاعمرو يتخلله عدة كلمات سياسية وتحيات وفقرات فنية مختلفة بمشاركة جماهيرية واسعة، ويتلوه يومي الجمعة والسبت أيضا في قاعة سميراميس مداولات المؤتمر حيث سيخصص يوم الجمعة من الأسبوع المقبل لمناقشة البيان السياسي ويوم السبت لمناقشة البيان التنظيمي للحزب.

وفي الأسبوع المتبقي لموعد المؤتمر يتم وضع اللمسات الأخيرة لكافة الترتيبات الميدانية، إذ تقوم جميع فروع التجمع في مختلف البلدات العربية بتوزيع الدعوات الشخصية لأعضاء الحزب ودائرة الاصدقاء للمشاركة في الحفل الافتتاحي.

كما وتقوم فروع اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي واعضاء الحركة الطلابية بإلصاق البوستيرات في البلدات، كما تنظم الدائرة الطلابية واتحاد الشباب اجتماعا موسعا غداً الجمعة في مقر الحزب المركزي في الناصرة من أجل إنهاء كافة الترتيبات من أجل التجنيد للحفل الافتتاحي وأيضًا من أجل مناقشة بعض القضايا المطروحة في المؤتمر.

وتواصل فرقة اوركسترا تجمع الشباب النصراوي حديثة التأسيس تدريباتها الكشفية من اجل تقديم عرض كشفي في بداية الحفل الافتتاحي.

وستشارك الفنانة المتألقة دلال أبو آمنة في الحفل الافتتاحي بفقرة أغاني وطنية ملتزمة، كما سيكون قراءات شعرية وعرض فيلم عن مسيرة التجمع الوطني الديمقراطي بين المؤتمر الخامس والمؤتمر السادس.

هذا وتشهد وسائل الاعلام المحلية مؤخرا حملة اعلامية أطلقها التجمع كدعوة للمهرجان وترويجا للمؤتمر وللمحاور السياسية التي يطرحها من خلال مؤتمره السادس مثل: "اسقاط العنصرية" و "وانتخاب لجنة المتابعة" و "دولة المواطنين وحكم ذاتي ثقافي" و "نبذ العنف والتعصب الطائفي" و "انهاء الاحتلال وسلام عادل" و "حق العودة للمهجرين واللاجئين" . 

وقام طاقم "فصل المقال" بأجراء العديد من الاجتماعات  لترتيب لقائات مع مثقفين واكاديميين وناشطين في العمل الأهلي للمساهمة في نقاش المحاور وأبداء ارائهم وعرض أفكار جديدة على المؤتمر، كما وتقوم ادارة صحيفة "فصل المقال" باستكمال حملتها في جمع الاشتراكات للجريدة. وسوف ترتفع وتيرة الحملة هذا الأسبوع كما سيكون باب الاشتراك للجريدة مفتوحا في المهرجان الافتتاحي للجمهور العام حيث سيخصص طاولة خاصة في مدخل القاعة.

هذا وتدأب قيادة الحزب في هذه الأيام بأنهاء التحضيرات الميدانية الاخيرة، كما وتقوم بدعوة شخصيات قيادية في المجتمع مثل رؤساء مجالس محلية ومديري مدارس ومندوبي الأحزاب السياسية وغيرهم.

وحتى كتابة هذه السطور قام اكثر من 50 مندوب للمؤتمر بتقديم ترشيحهم لعضوية اللجنة المركزية (تتشكل من 39 عضو) المزمع انتخابها يوم السبت المقبل.

التعليقات