بعد مظاهرة الناصرة؛ المتابعة: خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن الشيخ صلاح

د. زحالقة: الاعتقال جاء بنتيجة عكسية وقدم خدمة لتعريف الأمم، وخصوصا الشعب البريطاني بقضية المسجد الاقصى والقدس والقضية الفلسطينية، والملاحقات الإسرائيلية للقيادات العربية في الداخل

بعد مظاهرة الناصرة؛ المتابعة: خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن الشيخ صلاح
شارك عصر الأمس السبت المئات من الجماهير العربية في المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل والحركة الأسلامية في الداخل الفلسطيني احتجاجا على استمرار اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في بريطانيا.
 
انطلقت المظاهر التي شارك فيها العديد من القيادات العربية في الداخل من مختلف الأحزاب والحركات السياسية من ساحة مسجد السلام في الناصرة وانتهت بمهرجان خطابي، وذلك تحت عنوان "كلنا الشيخ رائد صلاح" وضد الملاحقة السياسية للقيادات العربية.
 
محمد زيدان: إذا لم يتم الإفراج عن صلاح فسنتخذ خطوات تصعيدية
 
وألقى محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا كلمة أشار فيها إلى زيارة وفد المتابعة الى السفير البريطاني حيث أبلغهم السفير أن الشيخ رائد قام بأمر غير لائق. ولدى سؤاله عن ذلك، لم يجب السفير الأمر الذي استهجنه الوفد مؤكدا انه عذر أقبح من ذنب .
وأشار زيدان الى أن صلاح لا يملك إلا قلبه ولسانه للدفاع عن الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى والقدس الشريف، مبينًا أن الحكومة البريطانية تتعامل مع الفلسطينيين بالعقلية الإمبراطورية.
وأضاف أيضا أن بريطانيا باعتقالها صلاح تؤكد معيارية المزاج المختل لديها، مؤكدًا على أنه إذا لم يتم الإفراج عن الشيخ صلاح فستتخذ حركته خطوات تصعيدية آخرى، كما أكد أن اعتقال صلاح لم يكن أمرا بريطانيا بل أمرا وُقع في تل ابيب ونُفذ في بريطانيا.
 
 
جمال زحالقة: الدول الأوروبية متواطئة مع المخابرات الأسرائيلية
بدوره أكد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي النائب د.جمال زحالقة أن اعتقال الشيخ رائد صلاح جاء بنتيجة عكسية حيث أن الاعتقال قدم خدمة لتعريف الأمم، وخصوصا الشعب البريطاني بقضية المسجد الاقصى والقدس والقضية الفلسطينية، والملاحقات الإسرائيلية للقيادات العربية في الداخل.
 
 ووصف زحالقة موقف الدول الأوروبية بالخزي والعار للتواطؤ والتعاون المخابراتي ضد ناشطي أسطول الحرية.
 
 كما وجه التحية للشيخ صلاح في معتقله ببريطانيا، مؤكدا أن هذا الاعتقال ظالم وموازين بريطانيا ظالمة بين المجرم والضحية.
 
وطالب زحالقة بريطانيا بالافراج الفوري عن صلاح، محمًلا إياها المسؤولية عن أي مساس بحياته أو أي تأخير باعتقاله. وأضاف " إسرائيل تستغل الظروف الدولية من أجل فرض وقائع جديدة على الأرض، وخصوصًا على القدس المحتلة، سنتصدى للمعركة المفتوحة التي تستهدف المسجد الاقصى الشريف"، داعيًا الفصائل الفلسطينية إلى التوحد.
 
محمد بركة: اعتقال أستفزازي
أما عضو الكنيست محمد بركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فقد أكد على أن اعتقال الشيخ صلاح هو اعتقال استفزازي لا مبرر له على الإطلاق ، وكل الحديث الذي يدور حول أنه دخل إلى بريطانيا بطرق غير مشروعة  في حين أنه دخل بجواز سفر من خلال المطار، وكان ضمن برنامجه التقاء أعضاء برلمان.
 
 
كمال خطيب: التفاعلات الشعبية لزيارة الشيخ صلاح خلقت حالة جنون للوبي الصهيوني
وألقى الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الأسلامية كلمة أكد فيها أن الشيخ صلاح دعي من قبل مؤسسة رسمية في بريطانيا والمنتدى الفلسطيني ومرصد الشرق الأوسط، ومن حقه أن يزور بريطانيا حيث قام بنشاطات متواصلة منذ أن دخل الى بريطانيا 4 ايام قبل اعتقاله، ويبدو أن التفاعلات الشعبية والرسمية والإعلامية، خلقت حالة جنون وهوس لدى اللوبي الصهيوني الذي زاد من تحريضه، وهو التحريض الذي بدأ قبل زيارته إلى بريطانيا ، الأمر الذي قاد الى هذا التصرف غير المقبول وغير المبرر من قبل وزارة الداخلية البريطانية واعتقاله.
 

التعليقات