اليوم إحياء الذكرى الخامسة لمجزرة شفاعمرو

تحيي شفاعمرو اليوم الخميس، الذكرى السادسة لمجزرة شفاعمرو التي نفذها الإرهابي نتان زاده وسقط خلالها أربعة شهداء، وهم الشقيقتان دينا وهزار تركي، ونادر حايك وميشيل بحوث

اليوم إحياء الذكرى الخامسة لمجزرة شفاعمرو
تحيي شفاعمرو اليوم الخميس، الذكرى السادسة لمجزرة شفاعمرو التي نفذها الإرهابي نتان زاده وسقط خلالها أربعة شهداء، وهم الشقيقتان دينا وهزار تركي، ونادر حايك وميشيل بحوث.
 
هذا وستقتصر الذكرى بهذه المناسبة ولأول مرة على مهرجان خطابي في قاعة بلدية شفاعمرو، في الساعة الخامسة من مساء اليوم، بدلاً من مسيرة شعبية كما يحدث في كل عام.
 
كما سيسبق المهرجان زيارة لأضرحة الشهداء في المقبرتين الاسلامية والمسيحية ووضع أكاليل الزهور على الاضرحة.
 
وقال عبد عنبتاوي الناطق باسم اللجنة القطرية للسلطات المحلية: "صحيح أن القرار يعود للجنة المحلية لإحياء الذكرى، لكن بالمعنى الحقيقي فإن القرار الذي اتخذ لإحياء هكذا ذكرى والتعاطي مع الحدث رغم كل الظروف والأسباب فهو غير كاف ولم يعط للذكرى حقها، إذ كان من المفروض أن يكون الأمر غير ذلك رغم حلول شهر رمضان ورغم أي أسباب اخرى".
 
يذكر أن مجزرة شفاعمرو قد ارتكبت في الرابع من آب/ أغسطس 2005، حيث قام الجندي الإسرائيلي نتان زاده بإطلاق النار بشكل عشوائي من سلاح آلي على ركاب الحافلة رقم 65 في حي مرشان في شفاعمرو، ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

التعليقات