ردا على مخطط نهب أراضي النقب: سلسلة فعاليات احتجاجية تتوج بإضراب شامل

إقامة خيمة احتجاج أمام ما يسمى بـ"سلطة توطين البدو في النقب" في مدينة بئر السبع * الإضراب في 06/10 (الخميس)

ردا على مخطط نهب أراضي النقب: سلسلة فعاليات احتجاجية تتوج بإضراب شامل
بمبادرة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة لشؤون عرب الداخل،تم يوم أمس، الثلاثاء نصب خيمة احتجاج قبالة ما يسمى "سلطة تنظيم الاستيطان البدوي في النقب" في بئر السبع.
 
هذا وكانت لجنة التوجيه قد التأمت في الخيمة، وافتتحت جلستها بالتأكيد على قرارات اجتماع لجنة المتابعة في مدينة رهط يوم الأحد الماضي، كما أكدت التزامها بقرارات اللجنة ومن ضمنها القرار الذي أكد على أن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب هي العنوان الوحيد لمناهضة مخطط برافر- غولدبيرغ، وإفشاله.

كما وضعت لجنة التوجيه خلال جلستها برنامجا لتفعيل خيمة الاحتجاج وتحويلها الى منبر ثقافي للتوعية حول مخاطر المخططات السلطوية والقرارات الحكومية التي تهدد الوجود العربي في النقب، من خلال إقامة طاقم لإدارة الخيمة يقوم بتركيزه الناشط علي أبو صبيح.

 وأقرت اللجنة حملة التوعية والتعبئة من خلال المساجد، وتحويل الأفراح والمناسبات الاجتماعية إلى نواة للتعبئة ضد المخطط الخطير، والتطرق إليه في المدارس الثانوية، وإقامة أربعة اجتماعات جماهيرية على كل من مفترقات الطرق التالية: مفترق عرعرة النقب، مفترق شوكت، الفرعة، وفي مدينة رهط.
 
وتقرر تتويج الوقفات بإضراب عام في النقب يوم الخميس الموافق 6/10/2011، ويشمل التربية والتعليم، وتنظيم مظاهرة مركزية تحت شعار "العدل والاعتراف" في نفس يوم الإضراب، أمام ما يسمى "سلطة تنظيم الاستيطان البدوي في النقب" في مدينة بئر السبع الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.
 
كما تمت إقامة طواقم للتواصل مع السلطات المحلية العربية واليهودية في النقب، وتنظيم وتفعيل المحامين العرب لمناصرة قضيتهم وأخذ دورهم، وتقرر عقد اجتماع للمحامين العرب في الخيمة اليوم الأربعاء عند الساعة الخامسة.

ينضاف إلى ذلك تفعيل لجان أولياء الأمور، والتواصل مع الطلاب في الجامعات وإشراكهم في النضال، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية المناهضة للعنصرية، والتوجه للجنة الدولية للحقوق الاقتصادية الاجتماعية، ودعوة سفراء الدول الأجنبية لإطلاعهم على واقع العرب في النقب وخطورة مخطط برافر- غولدبيرغ.
 
كما أوصت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بضرورة إقامة صندوق "الصمود" لتعزيز صمود أهل النقب في وجه التحديات المصيرية والخطيرة القادمة متمثلة بالمخططات الخطيرة، وقرارات حكومة نتنياهو –ليبرمان التي تستهدفنا شعبا وأرضا، حاضرا ومستقبلا، إلى هنا قرارات لجنة التوجيه.
 
وفي سياق آخر كان الوفد الأول زيارة لخيمة الاحتجاج العربية في بئر السبع أعضاء قائمة الثقة والأمل المنتخبين لنقابة المعلمين، في فرع الجنوب، وذلك بعد انتهاء اجتماع تشاوري لهم عقد في مبنى المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها.
 

التعليقات