كفر مندا: مهرجان حاشد استمرارا لحملة مناهضة الخدمة المدنية الاسرائيلية

"نرفض الخدمة المدنية لأننا لا زلنا نذكر ونعيش نكبة شعبنا وتهجيره والتنكر لحقوقه، فنحن وطنيون فلسطينيون ولا يمكن أن نلتقي مع الوطنية الإسرائيلية"

كفر مندا: مهرجان حاشد استمرارا لحملة مناهضة الخدمة المدنية الاسرائيلية
شارك مساء اليوم، السبت، المئات من الشباب والشابات في مهرجان فني ثقافي حاشد في قاعة الفردوس مدخل كفر مندا، وذلك  بمبادرة ائتلاف الشباب المنداوي الذي أعلن مؤخرا حملته لمناهضة الخدمة المدنية، والذي لا زال يواصل سلسلة نشاطاته التعبوية.
 
حضر المهرجان عدد من المثقفين والقيادات السياسية، من بينهم الاستاذ صلاح بشناق والشاعر يعقوب أحمد، وأمين عام التجمع الوطني عوض عبد الفتاح، وعضو المكتب السياسي للتجمع مراد حداد، والإعلامي حسن عبد الحليم، ومنسق الرابطة العربية لأسرى الداخل الأسير المحرر منير منصور.
تولت العرافة وافتتحت المهرجان الشابة دينا بشناق بنشيد موطني، ثم رحبت بالحضور واستعرضت الجهد المبذول من أجل تنظيم هذا العمل الكبير، وأثنت على دور ائتلاف الشباب المنداوي الذي أخذ على كاهله مهمات شاقة وصعبة لكنها "الطريق الصحيح من أجل حماية شبابنا ومجتمعنا وكان لنا هذا الشرف وهذا الفخر".
 
الناشطة وطن عبد الحميد قدمت كلمة الائتلاف الشبابي، واستعرضت المبادرة وفكرة تشكيل الائتلاف المنداوي وقالت: التغيير يبدأ بفكرة ثم بعمل مثابر.. وينجح بالإرادة والإصرار والتصميم .
 
 
وأضافت "اجتمعنا مجموعة صغيرة من الشباب والشابات نحمل الفكرة، وها نحن نتوج عملنا بهذا المهرجان وبهذا الحضور الحاشد والمتميز".
 
وأشارت إلى تشكل الائتلاف قبل نحو شهر بنواته من الشباب الوطني، وقد وضعوا نصب أعينهم النهوض بالعمل الثقافي والوطني في كفرمندا، وذلك من منطلق قناعاتهم أن الانتماء والوعي الوطني هما حصانة ووقاية لشبابنا من اي انزلاق في المهاوي.
 
وخلصت إلى القول: نتوجه لشبابنا ونقول إن الخدمة المدنية ما هي إلا مخطط أمني يستهدف تدجيننا وتشويه هويتنا وانتمائنا الاصيل، في دولة تعرف نفسها بأنها دولة اليهود. نرفض الخدمة المدنية لأننا لا زلنا نذكر ونعيش نكبة شعبنا وتهجيره والتنكر لحقوقه، فنحن وطنيون فلسطينيون ولا يمكن أن نلتقي مع الوطنية الإسرائيلية".
 
هذا وتضمن البرنامج عددا من الفقرات الفنية، حيث تألقت فرقة "عشاق الأرض" المتشكلة حديثا من موسيقيين ومغنين متمرسين والتي أتحفت الجمهور بباقة من الأغاني الملتزمة للفنانين سميح شقير ومارسيل خليفة وغيرهم، وتفاعل الجمهور معها بحماس لافت.
 
 
وضمت الفرقة نجمة "نيو ستار" آلاء محمد وصلاح عبد الحليم وضابط الإيقاع المعروف نايف سرحان وعازفي العود الأستاذين موفق وفؤاد عبد الفتاح. كما قدما الثنائي الاستاذ محمد خضر عبد الحليم على العود وياسمين يعقوب فقرة فنية رائعة أثارت إعجاب الحضور.
 
كما قدم المسرحي نضال بدارنة فقرة كوميدية ساخرة حول الخدمة المدنية، أبرز من خلالها حالة التشوه التي يعيشها الملتحقون بالخدمة المدنية.
 
 
 
 

التعليقات