تجدد المواجهات في طوبا الزنغرية مع الشرطة

علم موقع "عرب48" أن المواجهات في قرية طوبا الزنغرية تجددت قبل قليل بين أهالي القرية وقوات من الشرطة الإسرائيلية وذلك بعد أن عم الهدوء في القرية بعد المواجهات الأولى التي حصلت اليوم إثر حرق مسجد القرية على أيدي جماعات يهودية متطرفة. وتشهد القرية في هذه الأثناء مواجهات بين الشرطة التي إستعملت الغاز المسيل للدموع وبين شباب القرية الذين قاموا بدورهم بإغلاق مداخل القرية.

تجدد المواجهات في طوبا الزنغرية مع الشرطة

 

علم موقع "عــ48ـرب" أن المواجهات في قرية طوبا الزنغرية، شرق الجاعونة، تجددت قبل قليل بين أهالي القرية وقوات من الشرطة الإسرائيلية وذلك بعد أن عم الهدوء في القرية بعد المواجهات الأولى التي حصلت اليوم إثر حرق مسجد القرية على أيدي جماعات يهودية متطرفة.
 
 
وتشهد القرية في هذه الأثناء مواجهات بين الشرطة التي استعملت الغاز المسيل للدموع وبين شباب القرية الذين قاموا بدورهم بإغلاق مداخل البلدة.
 
هذا وسوف تشهد قرية طوبا الزنغرية يوم غد الثلاثاء إضرابا شاملا لجميع مرافق البلدة
 
 
 
مواجهات الصباح
 
 
هذا وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم، الاثنين، بين مواطنين غاضبين من قرية طوبا زنغرية في الحولة وبين قوات الشرطة.
 
وجاءت هذه المواجهات في أعقاب إحراق مسجد النور في طوبا فجر اليوم من قبل مستوطنين متطرفين.
 
هذا وعلم أن قوات الشرطة التي أعلنت حالة الطوارئ في أعقاب الحادث في منطقة الشمال اصطدمت بمجموعات من الشبان الغاضبين الذين أغلقوا مدخل البلدة، وحاولوا الوصول إلى مركز الشرطة في الجاعونة  (روش بينا اليوم).
 
وعلم أن الشبان الملثمين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة.
 
وفيما لا يزال الغضب الشديد يسود البلدة، نظم أهالي البلد مظاهرة قبالة المجلس المحلي في القرية ضد الرئيس المعين فيها.
 

 

التعليقات