هدم العراقيب للمرة ال30.. المتابعة: أهالي النقب مطالبون بإنجاح الإضراب والمظاهرة غدا

"القضية مصيرية والتحدي كبير والمصادرة قد تطال 700 ألف دونم، وستؤدي إلى تهجير نحو 30 ألفا، ومسح نحو 14 قرية عن الوجود"

 هدم العراقيب للمرة ال30.. المتابعة: أهالي النقب مطالبون بإنجاح الإضراب والمظاهرة غدا
دخلت قوات كبيرة من الشرطة تساندها جرافات دائرة أراضي إسرائيل، لهدم خيام قرية العراقيب للمرة الـ 30 اليوم الأربعاء.
وتأتي عملية الهدم في هذه المرة كتحد للعرب، علما إن يوم غد الخميس الموافق 6/10/2011 سيكون يوم إضراب شامل في جميع المرافق في القرى العربية في الجنوب، وستنظم في نفس اليوم مظاهرة كبرى الساعة 11:00 في بئر السبع قبالة خيمة الصمود التي بنيت احتجاجا على مخطط برافر الذي ينص على مصادرة قرابة 860 ألف دونم من الأراضي العربية، وتهجير قرابة 30 ألف عربي من سكان القرى غير المعترف بها في النقب.
 
بدورها ناشدت لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية أهالي النقب بإنجاح الإضراب العام والشامل الذي ستشهده منطقة النقب يوم غد الخميس 6-10-2011.
 
ودعا بيان صادر عن اللجنة، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إلى "شحذ الهمم للمشاركة في المظاهرة التي ستقام في مدينة بئر السبع، وذلك احتجاجا على مخطط برافار الخطير الذي يستهدف الأراضي العربية في النقب ويسعى لمصادرتها".
 
وجاء في البيان، الذي صدر اليوم الأربعاء، أن أهالي النقب مطالبون برص الصفوف وبإنجاح النشاطات الاحتجاجية خاصة أن القضية مصيرية والتحدي كبير والمصادرة قد تطال 700 ألف دونم، وستؤدي إلى تهجير نحو 30 ألفا من الأهل في النقب، ومسح نحو 14 قرية عن الوجود.
 
وتدعو لجنة المتابعة العليا كافة الجماهير العربية وكافة مركباتها لدعم صمود عرب في النقب والمشاركة في المظاهرة المقررة يوم غد الخميس في الساعة الحادية عشرة (11:00 ) أمام مكتب سلطة تهجير وترحيل عرب النقب ، مقابل ما يسمى "مركاز هنيجيب" غربي مستشفى سوروكا.

التعليقات