التجمع في سخنين يرفع صرخة تضامن مع أسرى الحرية

المتظاهرون يناشدون المؤسسات الوطنية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية للتدخل فورا وإنقاذ حياة الاسرى المهددين، لاسيما المرضى منهم

التجمع في سخنين يرفع صرخة تضامن مع أسرى الحرية
استجابة لنداء قيادة حزب التجمع الوطني، تظاهر مساء اليوم، الأربعاء، العشرات من أعضاء وكوادر وقيادات التجمع في سخنين والمنطقة على دوار الشهداء في مدينة سخنين.
 
شارك في التظاهرة أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام مصطفى طه، ورئيس مجلس محلي كوكب ابو الهيجاء نواف حجوج، وعدد من الأسرى المحررين وذوي أسرى، ومنسق الرابطة العربية للأسرى الأسير المحرر منير منصور.
 
وتأتي هذه التظاهرة تضامنا مع الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي أعلنوه الأسبوع الماضي احتجاجا على ظروف اعتقالهم السيئة وغير الإنسانية.
 
ورفع المتظاهرون شعارات منددة باستمرار التنكيل بالأسرى، والمطالبة بالتعامل معهم كأسرى حرية. كما ناشد المتظاهرون المؤسسات الوطنية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية للتدخل فورا وإنقاذ حياة الاسرى المهددين، لاسيما المرضى منهم، كما تعالت أصوات منادية لأكبر حملة تضامن شعبية مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.
 
وقال منير منصور منسق الرابطة العربية لأسرى الداخل "نحن نرفع صرخة تضامن مع أسرانا البواسل في معركة الأمعاء الخاوية، آملين أن تلقى صدى لدى جماهير شعبنا ولدى المؤسسات الحقوقية والإنسانية، لاسيما وأن سلطات السجون تواصل تنكيلها بأسرانا الذين اختاروا الإضراب كسلاح أخير ووحيد للتخفيف من معاناتهم".
 
وأضاف: "نحن إذ نرفع هذه الصرخة إنما نناشد جماهير شعبنا ومؤسساته لتكثيف حملة التضامن خصوصا أن سجن مجيدو والجلبوع وشطة سينضمون للإضراب غدا. ونحن من هنا نرفع آيات المحبة والصمود لأسرانا البواسل الذين أفنوا أعمارهم وزهرات شبابهم من أجل حرية وكرامة شعبهم".
 
يذكر أن التجمع الوطني الديمقراطي قد دعا في بيان له أمس، الثلاثاء، إلى التضامن مع الإضراب المفتوح الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون لليوم الثامن على التوالي، وأعلن عن سلسلة فعاليات تضامن ومساندة للأسرى في إضرابهم.
 
 
 
 
 

التعليقات