الطيرة: اللجنة الشعبية تبحث مخاطر المصادقة على الخارطة اللوائية

بمبادرة من اللجنة الشعبية وجمعية المهندسين في مدينة الطيرة وبالتعاون مع البلدية، تم تنظيم ندوة توعوية في قاعة المركز الجماهيري في المدينة، وذلك لتوعية الجمهور من مخاطر الخارطتين اللوائية والمحلية "تاما21\3 ح2 -281"، حيث أن المصادقة عليها تعني تحويل 4500 دونم من الأراضي إلى منطقة خضراء مفتوحة، منطقة "واد" ومحيطه، الأمر الذي يمنع من إصدار تراخيص للبناء والتطوير والتوسع

الطيرة: اللجنة الشعبية تبحث مخاطر المصادقة على الخارطة اللوائية
بمبادرة من اللجنة الشعبية وجمعية المهندسين في مدينة الطيرة وبالتعاون مع البلدية، تم تنظيم ندوة توعوية في قاعة المركز الجماهيري في المدينة، وذلك لتوعية الجمهور من مخاطر الخارطتين اللوائية والمحلية "تاما21\3 ح2 -281"، حيث أن المصادقة عليها تعني تحويل 4500 دونم من الأراضي إلى منطقة خضراء مفتوحة، منطقة "واد" ومحيطه، الأمر الذي يمنع من إصدار تراخيص للبناء والتطوير والتوسع.
 
هذا وحضر الندوة العشرات من المواطنين وأصحاب الأراضي، وعدد من المخططين ومهندسي المدينة الذين تحدثوا حول مخاطر مصادقة الخارطة اللوائية.
 
افتتح اللقاء المهندس فادي سمارة عضو الجمعية والذي ألقى نبذة عن تأسيس الجمعية للدفاع عن أراضي الطيرة، وعرض آخر المستجدات المتعلقة بالخرائط الهيكلية للطيرة.
 
 كما تحدث المحامي مثقال سمارة المستشار القانوني للجمعية، وتحدث حول كيفية قراءة الخارطة وفهم الوضع القائم والوضع المقترح، ألوان الخارطة، هوية الخارطة، حوض وقسيمة، خط الارتداد، حدود ملكية، الدمج والتقسيم في الخرائط التفصيلية وقانون التنظيم والبناء. كما تطرق أيضا للمرحلة المقبلة وهي البدء بمرحلة الخرائط التفصيلية، حيث رصدت اللجنة اللوائية مبلغ 3 مليون شيكل لمباشرة التخطيط.
 
وكانت المداخلة الثانية للمهندس فادي سمارة الذي نبه من المرحلة الثانية وهي البت بالاعتراضات، وأهمية التحضير المسبق. وأكد على أن جمعية المهندسين مستعدة أن تخصص ورشات عمل في الأسابيع القادمة لمساعدة أصحاب الأراضي بالتحضير للبت بالاعتراضات.

التعليقات