خيمة الناصرة تعلق الإضراب وتدعو للاحتفال مع الأسرى الخميس

أكدت خيمة الناصرة "نعم للجوع ولا للركوع" استمرار دعمها لقضايا أسرى الحرية، وأعلنت تعليق الإضراب عن الطعام، ودعت إلى الاحتفال مع الأسرى المحررين يوم غد الخميس

خيمة الناصرة تعلق الإضراب وتدعو للاحتفال مع الأسرى الخميس
أكدت خيمة الناصرة "نعم للجوع ولا للركوع" استمرار دعمها لقضايا أسرى الحرية، وأعلنت تعليق الإضراب عن الطعام، ودعت إلى الاحتفال مع الأسرى المحررين يوم غد الخميس.
 
وقال بيان صادر عن خيمة الناصرة، مساء أمس الثلاثاء، إن "خيمة الاعتصام والتضامن مع معركة الامعاء الخاوية في الناصرة تبعث تحية تقدير وإجلال للاسرى الصامدين في سجون الاحتلال، الذين قادوا هذه المعركة بتحد وشموخ وبإضرابهم عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم".
 
وأشار البيان إلى انطلاق معركة الأمعاء الخاوية منذ 22 يوما من أجل تحقيق مطالب إنسانية عادلة للأسرى، كما أشار إلى أن إقامة الخيمة في الناصرة هو دعم لمعركة الأسرى وتشديد على عدالة مطالبة ومساندة لحقوقهم، بهدف إيصال صرخة الأسرى إلى الشارع، وإيصال قضية الأسرى وأهدافهم إلى الرأي العام وحشد أكبر دعم جماهيري إلى جانبهم.
 
وقال البيان "نجحنا أن نوحد القوى والأطر السياسية والاجتماعية الوطنية المخلصة للعمل الوطني المشترك تحت سقف واحد وموحد من أجل عدالة القضية، وهي قضية أكبر من الفئوية والحزبية، تجمعنا جميعا بأبعادها الوطنية والإنسانية. وقد استطعنا عبر فعالياتنا وتظاهراتنا اليومية أن نوصل صرخة الأسرى وصرختنا الى جماهير شعبنا. نجحنا أيضا أن نفرض حالة، هي استثنائية ربما ولكنها واجبة بأن نعمل جميعا تحت سقف موحد، سقف لا يحتمل المناحرات الفئوية بل يؤكد على وحدة شعبنا الفلسطيني، ونفخر بأننا نجحنا بفرض هذه الحالة على الشارع الفلسطيني في الداخل، كما تجلى من خلال اعتصام لجنة متابعة الجماهير العربية في خيامنا الشبابية".
 
كما أشار البيان إلى انخراط مئات الناشطات والنشطاء من الشباب الوطني في الحملة الشبابية لأجل الأسرى، باعتبار أن ذلك بحد ذاته انجاز مهم، حيث أثبت هذا الشباب مدى وعيه ومسؤوليته الوطنية، وأكد على أن معركته لأجل الأسرى مستمرة ولن تنتهي إلا مع تحقيق العدالة الحقيقية.
 
وأعلن البيان تعليق الإضراب عن الطعام والاعتصام اليومي في الوقت الحالي تماشيا مع إعلان الأسرى، في حين يتواصل التضامن والدعم للأسرى، "فبالرغم من أن الإضراب والمعركة الحالية نجحت في تحقيق بعض المطالب الضرورية والمهمة إلا أن هنالك العديد من المعارك الاخرى لأجل الأسرى وحقوقهم، وعلى رأسها قضية أسرى الداخل"، بحسب البيان.
 
ودعت الحملة الشبابية في خيمة الناصرة إلى المشاركة في النشاط السياسي الاختتامي لخيمة الاعتصام الحالية، واحتفالا بالأسرى المحررين يوم غد الخميس، وسط استعداد لنصب الخيمة والاعتصام من جديد كلما اقتضى الأمر.

التعليقات