الكتلة البرلمانية للتجمع في زيارة لمجلسي عيلبون وكوكب

وأكد رئيس المجلس مطر على اهمية مثل هذه الزيارات، واهمية تواصل قيادتنا بقضايا وهموم الناس اليومية، والتي من شانها ايضا المساعدة في طرح المشاكل على المؤسسات المسؤولة . والتي ايضا تلغي اتهامات البعض في ان الاهتمام الاساسي لقيادتنا هي القضايا السياسية

الكتلة البرلمانية للتجمع في زيارة لمجلسي عيلبون وكوكب

 

في إطار الجولات الميدانية التي تقوم بها كتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي إلى البلدات العربية، قام وفد من التجمع بزيارة قرية عيلبون وزيارة أخرى لقرية كوكب.
 
شارك في وفد الزيارة لعيلبون النائبان جمال زحالقة وحنين زعبي وعضو اللجنة المركزية عز الدين بدران، والتقى برئيس المجلس جريس مطر وأعضاء ومهندس وسكرتير المجلس الذين عرضوا المشاكل التي تعاني منها السلطة واوضاع القرية بشكل عام .
 
وأكد رئيس المجلس مطر على اهمية مثل هذه الزيارات، وأهمية تواصل قيادتنا بقضايا وهموم الناس اليومية، والتي من شأنها أيضا المساعدة في طرح المشاكل على المؤسسات المسؤولة. والتي أيضا تلغي اتهامات البعض في أن الاهتمام الأساسي لقيادتنا هي القضايا السياسية.
من القضايا التي عرضت على أعضاء الكتلة، المساعدة فورا في التوجه للمسؤولين لتجنيد ميزانيات لبناء مدرسة جديدة اعدادية والتي تم بالسابق الموافقة المبداية لها، وايضا مساحات كافية لمنطقة صناعية تتسع للمصالح والمتاجر ، وقضايا اخرى.
 
كوكب 
ضم الوفد الذي زار كوكب رئيس الكتلة النائب د جمال زحالقة والنائبة حنين زعبي وأمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، ومجدي ابو الهيجا عن دائرة الشباب.
وكان في استقبال الوفد في بناية المجلس المحلي كل من رئيس السلطة المحلية نواف حجوج واعضاء المجلس يونس صالح ومصطفى فارس ورئيس قسم المعارف مصطفى خليل والمهندس علي ابو صالح والمحاسب محمود قاسم ومصطفى ابو الهيجا ومامون حجوج.
 
هذا واستمع الوفد لرئيس المجلس نواف حجوج الذي قدم عرض شامل وبالتفاصيل الدقيقة للانجازات والمصاعب التي تواجه السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع، كما قدم رئيس قسم المعارف مصطفى خليل عرض للنواقص والانجازات على المستوى التربوي والتعليمي كما استمع الوفد لمسؤولة قسم الرفاه الاجتماعي حول الوضع الاجتماعي في البلدة والمصاعب التي تواجهها.
 
كما وقام الوفد برفقة طاقم المجلس المحلي بجولة ميدانية في البلدة واطلع خلالها على مجمل الاوضاع هناك وتوقف عند بعض القضايا التي تعاني منها البلدات العربية ومنها كوكب ابو الهيجاء مثل منطقة النفوذ والشارع الالتفافي المعطل ومشاكل التعليم ومنها ضرورة اقامة مدرسة ثانوية، والمناطق الصناعية والتشغيل في ظل البطالة،وكذلك مجال الزراعة واهمية العمل على استصدار تراخيص لتربية الابقار وتربية الدواجن، وضرورة ايجاد ميزانيات تطوير للوسط العربي، كما تم التشديد على ضرورة ايجاد حل لدى وزارة المواصلات بما يتعلق بمدخل القرية لخطورته ،والذي شهد عدد كبير من الحوادث وايجاد حل لذلك، واستمع اعضاء الكتلة الى شرح مفصل حول ذلك من رئيس السلطة المحلية حيث اكدا زحالقة وزعبي على متابعة الامر برلمانيا .
 

يشار إلى أن الوفد توجه في نهاية الجولة لبيت الشيخ د. حمزة حمزة لتقديم العزاء له وللعائلة بوفاة المرحوم والده طيب الذكر.  

التعليقات