تمديد اعتقال 14 من المتظاهرين امام سجن الشارون

وأشار بيان للشرطة أن نحو أربعين مشاركا تظاهروا أمام سجن هداريم ورفعوا العلم الفلسطيني واد عى البيان ان المتظاهرين وهتفوا بخطف جنود إسرائيليين لتحرير الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

تمديد اعتقال 14 من المتظاهرين امام سجن الشارون

مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا اعتقال 14 متظاهرا لمدة 4 أيام وذلك بحجة التظاهر بدون ترخيص، بينما افرجت عن قاصرين بشروط الحبس المنزلي ، والدعوة لاختطاف جنود لغرض مبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

هذا وكانت شرطة الشارون قد اعتقلت مساء الخميس المتظاهرين المذكورين ،خلال تظاهرة نظمتها جمعية حريات وقوى سياسية أخرى أمام سجن الشارون.

وأشار بيان للشرطة أن نحو أربعين مشاركا تظاهروا أمام سجن هداريم ورفعوا العلم الفلسطيني واد عى البيان ان المتظاهرين وهتفوا بخطف جنود إسرائيليين لتحرير الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وطلبت منهم الشرطة الابتعاد بادعاء التجمهر غير القانوني في مكان عام وعندما رفضوا اضطرت الشرطة على حد زعم البيان، الى اعتقال16شخصا من المشاركين، واضاف البيان ،ان احدهم اعتدى على أفراد الشرطة.

وقال شهود عيان من منطقة الحدث، ان الشرطة طالبت المتظاهرين بالانصراف قبل انتهاء موعد المظاهرة المحدد وفق القانون، ثم قامت بالاعتداء عليهم واعتقالهم باستفزاز، كما اعتقلت صحفيين في مواقع محلية في المثلث وأرغموا على التوقيع على مستند يقضي بعدم نشر الصور التي تظهر أفراد الشرطة وهم يعتدون على المتظاهرين.


 

التعليقات