"نرمين مسعود الضحية الجديدة القديمة؛ ضحية القتل والصمت ومفاهيم السيطرة"

"من خوّل القتلة إيقاف نبض حياة نرمين مسعود وخضرا أبو غريبة، وآلاء ظاهر وياسمين أبو صعلوك وعبير أبو قطيفان وأمل خليلي وغيرهن"..

"من خوّل القتلة إيقاف نبض حياة نرمين مسعود وخضرا أبو غريبة، وآلاء ظاهر وياسمين أبو صعلوك وعبير أبو قطيفان وأمل خليلي وغيرهن"..
 
 
استنكر ائتلاف الأطر لمناهضة قتل النساء جريمة قتل نرمين مسعود، والواقع الاجتماعي العنيف الذي يعصف بنا ويحصد نساء ورجالا وشبابا وأطفالا داخلنا.
 
كما استنكر بيان صادر عن ائتلاف الأطر، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إصرار شرطة اسرائيل في عدم قيامها بدورها في وقف الجريمة وفي ملاحقة المجرمين وفي جمع الأسلحة وجمع الأدلة.
 
واستنكر الصمت أو شبه الصمت المجتمعي، وأعلن أنه يمد اليد للتعاون مع كل الأصوات التي تعمل على وقف جرائم القتل وجميع مظاهر العنف الأخرى. 
 
وجاء في البيان "كان مقتل نرمين مسعود قاسيا ومحزنا، ولكنه كان أيضا مؤشراً لعنجهية القتلة، وجبروتهم، ولأخذهم دور الواضعٍ حد لحياة النساء في مدننا وقرانا العربية ولا سيما في مدينتي اللد والرملة".
 
وأضاف البيان أنه لم يكن العثور على جثة نرمين مسعود مفاجأة للكثيرمن المقربين وغير المقربين منها، فقد اختفت نرمين منذ عدة شهور، وهي حامل في شهرها الثامن. ليتم العثور على جثتها مدفونة داخل المقبرة، بعد أن قتلت بصورة وحشية، دون إعلان وفاة او إكرام كما تكرّم الميتة ويكرّم الميت في كل مكان.
 
وتساءل البيان "من خوّل القتلة إيقاف نبض حياة نرمين مسعود وخضرا أبو غريبة، وآلاء ظاهر وياسمين أبو صعلوك وعبير أبو قطيفان وأمل خليلي وغيرهن من بنات شعبنا اللواتي لم يرتكبن من جريمة سوى كونهن مستضعفات في هذا المجتمع الذي يتعامل معهن بدونية ويكرس التسلط عليهن؟!".
 
كما تساءل البيان "من خول القتلة حرمان أطفال من أمهاتهن، وأمهات من بناتهن، من خوّل القتلة حرمان الجنين من حقه في الحياة ؟!.
 
واضاف أن شرطة تنظر إلى الجرائم وثم تحقق وثم تغلق الملفات هي ليست في خدمة الشعب. وإن شرطة تعلم بوجود الأسلحة المرخصة وغير المرخصة، وتعلم باستخدامها من أجل قتل الأبرياء وتصمت، هي شرطة ضد الشعب.
 
وخلص البيان إلى أنه "أن من حق نرمين علينا، ومن حق كل من قتل مؤخرا من نساء ورجال وأطفال، محاربة الجريمة وكسر الصمت".
 
واختتم البيان بمطالبة المجتمع بالتحرك ورفض القتل ورفض سلطة الجريمة، ورفض استضعاف النساء.
 
ووقع على البيان ائتلاف الأطر من اجل مناهضة قتل النساء:
جمعية سدرة النسائية
جميعة السوار
جمعية نساء ضد العنف
نعم- نساء عربيات في المركز
جمعية الشباب العرب- بلدنا
لجنة العمل للمساواة في قضايا الأحوال الشخصية
كيان- تنظيم نسوي
معا- اتحاد الجمعيات النسائية في النقب
الفنار- التنظيم النسوي الفلسطيني
منتدى الجنسانية
جمعية البير
حركة النساء الديمقراطيات
اتحاد المراة التقدمي
المؤسسة العربية لحقوق الإنسان

التعليقات