وفد المتابعة ييبحث مع دائرة الأوقاف الإسلامية سبل مواجهة مخططات الاحتلال

وقد عرضت خلال الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بقضية المسجد الأقصى عموماً ، وملف طريق باب المغاربة على وجه أخص ، وطرحت أفكار واقتراحات لسبل مواجهة والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى بشمولها وجزئياتها ومنها مخطط هدم طريق باب المغاربة

وفد المتابعة ييبحث مع دائرة الأوقاف الإسلامية سبل مواجهة مخططات الاحتلال

التقى بعد ظهر يوم أمس الاثنين في مقر دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، بمشاركة وفد من أهل القدس ، مع المسؤولين في دائرة الأوقاف ضم الشيخ عبد العظيم سلهب - رئيس مجلس الأوقاف في القدس – ، والشيخ عزام الخطيب – مدير الأوقاف في القدس - ، للتشاور حول الخطوات اللازم اتخاذها للتصدي لمخطط الاحتلال استكمال هدم طريق باب المغاربة وبناء جسر عسكري احتلالي يؤدي الى المسجد الأقصى المبارك ، حيث جدد الاحتلال وأذرعه التنفيذية مؤخراً التعاطي مع هذا المشروع الاحتلالي الإجرامي .
جاء هذا الاجتماع تعزيزاً ومؤازرة لموقف الأوقاف الإسلامية ودورها المحافظ والمدافع عن المسجد الأقصى المبارك .


وقد عرضت خلال الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بقضية المسجد الأقصى عموماً ، وملف طريق باب المغاربة على وجه أخص ، وطرحت أفكار واقتراحات لسبل مواجهة والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى بشمولها وجزئياتها ومنها مخطط هدم طريق باب المغاربة ، وخلص الاجتماع إلى التأكيد على عدد من المواقف ، واتخاذ جملة من الخطوات للتصدي لمخططات الاحتلال،اهمها :


1- رفض المخططات الإسرائيلية الرامية للاعتداء على طريق باب المغاربة ، باعتبار أن هذا الاعتداء هو اعتداء على المسجد الأقصى المبارك .
2- الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك هو اعتداء على كل مسلم وعربي في العالم أجمع ، وهو مسّ بمشاعر وعقيدة أكثر من مليار ونصف مليار مسلم .


3- دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس هي صاحبة المسؤولية الوحيدة وصاحبة الحق الأوحد بإجراء الترميم والإصلاح في طريق باب المغاربة .
4- يجب التنسيق التام مع دائرة الأوقاف في كل خطوة أو سبيل للتصدي لمخططات الاحتلال بخصوص قضية المسجد الأقصى المبارك ، ومن ضمها ملف طريق باب المغاربة .


5- عدم التوجه إلى محاكم ودوائر الاحتلال الإسرائيلي بخصوص قضية المسجد الأقصى المبارك وتفريعاتها ، حيث أن المسجد الأقصى لا يخضع للمحاكم ودوائر الاحتلال ، بل المسجد الأقصى خاضع للقرار الرباني .


6- تشكيل وفد يمثل المجتمعين للقاء الملك عبد الله الثاني – ملك المملكة الأردنية الهاشمية .


7- تشكيل وفود ، تجتمع مع حكومات ووزراء الدول العربية والإسلامية ومؤسساتها الممثلة ، كجامعة الدول العربية ، منظمة التعاون الإسلامي ، والمؤسسات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث ، لعرض وشرح شامل لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى ، وكذلك التبعات الخطيرة لتنفيذ الاحتلال مخطط استكمال هدم طريق باب المغاربة وبناء جسر عسكري احتلالي .


8- عقد مؤتمر صحفي يتطرق إلى حيثيات وتبعات خطورة تنفيذ مخطط الاحتلال الإسرائيلي هدم طريق باب المغاربة وبناء الجسر العسكري .


9- الاستفادة من واقع الربيع العربي ، وتحريك الشعوب العربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى ، كتنظيم مسيرات مليونية في العواصم العربية والإسلامية لنصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك .


10- الدعوة إلى ضرورة التواجد الدائم والباكر في المسجد الأقصى ، خصوصاً من أهل القدس ، ومن أهل الداخل الفلسطيني ، باعتبار أن هذا التواجد هو صمام الأمان الهام لحماية المسجد الأقصى المبارك .

 

التعليقات