المتابعة تدعو للتصدي لأكبر وأخطر مخطط استعماري في النقب منذ النكبة

وتصديا لمخطط جولدبرج- برافار - عميدور، الذي يسعى لمصادرة 800 ألف دونم من أهلنا في النقب.ويهدف المخطط الى تجميع عرب النقب البالغ عددهم نحو 200 ألف نسمة على أقل من 100 ألف دونم، أي على أقل من 1% من مساحة النقب. وأكثر من هذا فإن حكومة نتنياهو ليبرمان تسعى لشرعة تهجير أهلنا في النقب من خلال قانون خاص يجعل هذا التهجير "قانونيا".

المتابعة تدعو للتصدي لأكبر وأخطر مخطط استعماري في النقب منذ النكبة

تبذل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بمختلف مركباتها، جهودا حثيثة ، من أجل إنجاح الإضراب العام والشامل الذي اعلنت عنه يوم الأحد الموافق 11-12-2011 وحشد أكبر عدد من الجماهير للمظاهرة الضخمة التي ستقام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس في نفس اليوم.نصرة للنقب الصامد إوجاء في بيان اصدرته لجنة المتابعة، أن أهلنا في النقب يئنون تحت نير أكبر مخطط استعماري يستهدف جماهيرنا العربية منذ نكبة عام 1948. مخطط يستهدف وجودهم، علما أن معركة النقب هي معركة فاصلة على ما تبقى من أراض عربية، بعد أن نالت المؤسسة الإسرائيلية من أراضي الجليل والمثلث والمدن الساحلية.
وعلى الجماهير العربية كافة أن تعي بأن قضية النقب هي قضيتنا جميعا، سيما أن حكومة إسرائيل تتعامل معها بعقلية عسكرية وعلى أنها قضيه أمنيه وخطر قومي وان العرب في النقب وغيره هم أعداء لا بد من لجمهم والتضييق عليهم وسلب حقوقهم.

واضاف البيان، إن النكبة الجديدة التي تتهدد النقب وأهله، ما هي إلا جزء من مخططات مبيتة تستهدف الوجود العربي برمته في هذه البلاد.

بناء على ما تقدم ونظرا للخطر الذي يتهددنا جميعا وعلى رأسنا أطفال ونساء وشيوخ النقب المهددين بالترحيل والتهجير القسري عن أراضيهم، وفي ظل استمرار نهج هدم البيوت العربية في مختلف بلداتنا التي يتم التضييق عليها وسلب مناطق نفوذها، والقوانين العنصرية والفاشية التي تستهدفنا والتطهير العرقي الذي تنفذه حكومات إسرائيل المتعاقبة ضدنا، وفي ظل كافة المخططات العدوانية الإسرائيلية التي تنتظرنا حاضرا ومستقبلا، فإن كل صاحب ضمير وكرامة وكل إنسان راشد في هذه البلاد، وكل من ينتمي حقا لشعبه وقضاياه، مطالب بأن يؤدي واجبه تجاه قضايانا عامة وتجاه النقب خاصة في هذه المرحلة، وأقل هذا الواجب المشاركة في "يوم نصرة النقب" ونشاطاته، ليكون صوتنا موحدا ومدويا ، يحمل رسالة واضحة لحكومة إسرائيل، بأن النقب نقبنا والأرض أرضنا وكل المخططات الفاشية لن تتمكن منا، بل ستزيدنا وحدة وتكاتفا ونضالا في وجه كل الفاشيين.

برنامج يوم الإضراب: حافلات ونداء للجامعيين و "الثانويين" واللجان الشعبية

وضمن مساعيها الرامية لإنجاح "يوم نصرة النقب"، قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تنظيم محاضرات وندوات وتظاهرات رفع شعارات ونشاطات مختلفة تسبق ذلك اليوم وتهيئ الرأي العام له، كما قررت تخصيص عشرات الحافلات من مختلف المناطق لنقل آلاف المتظاهرين إلى القدس للمشاركة في المظاهرة المقررة يوم 11-12-2011 أمام مكتب رئيس الحكومة.

كذلك ستقوم لجنة المتابعة بالتنسيق مع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بتعليق لافتات خاصة بهذه المناسبة على مداخل عدد من البلدات، كما تقوم بالتنسيق مع لجنة متابعة قضايا التعليم والاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب، بحملة توعية مكثفة في المدارس الثانوية خلال الأيام القادمة، وستفحص إمكانية نشر عريضة تواقيع تخدم قضية النقب في إحدى الصحف العبرية وتكون رسالتها واضحة وحادة للحكومة، فيما تدعو القوى اليسارية التقدمية في الوسط اليهودي لمتابعة دعمها لقضايا النقب وتضامنها معه.

وتهيب لجنة المتابعة باللجان الشعبية والطلاب الجامعيين العرب وكافة المؤسسات والأحزاب والحركات والجمعيات الفاعلة في صفوف الجماهير العربية، بالتعاون والتنسيق معها ومع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في تنفيذ نشاطات مختلفة تساهم في تهيئة الرأي العام وحشد الجماهير نصرة لهذه القضية المصيرية.



تظاهرات رفع شعارات السبت 26-11-2011

وتعلن لجنة المتابعة أن أول نشاطاتها الميدانية للأيام القريبة ستكون عبارة عن تظاهرات رفع شعارات تنظم ظهيرة السبت الموافق 26-11-2011 في الساعة (11:00) على عدد من مفترقات الطرق هي: مفترق الناعمة قرب شفاعمرو وعبلين، مفترق العياضية قرب قرية جديدة، مفترق راس عامر قرب الطيرة والطيبة، منطقة العين داخل مدينة الناصرة، دوار الشهداء في مدينة سخنين، مفترق مدينة أم الفحم.







 

التعليقات