«عـــشـــــــــــاق الأرض» تـــــتـــألــــق

"لم يزدني الورد إلا عطشا"، صدح صوت الفنان صلاح العلي الذي أبهر الحضور بمجموعة من أغاني مارسيل خليفة، ويصح القول "لم يزدني الورد إلا عطشا" على العرض بمجمله، فحينما استمعنا إليهم حلقنا معهم إلى فضاءات الإبداع وتملكنا إحساس بأننا نريد المزيد منهم وأنهم زادوا ضمأنا للاستماع إليهم.

«عـــشـــــــــــاق الأرض» تـــــتـــألــــق

 

مع اقتراب الساعة السابعة، موعد بدء عرض فر قة "عشاق الأرض" في قاعة السنا في الناصرة يوم الجمعة الماضي، بدت خيبة الأمل على تعابير وجه المنظمين، إذ أن الحضور كان أقل من أكثر التوقعات تشاؤما، غير أن هذه التعابير سرعان ما بددها الأداء الراقي للفرقة حديثة التكوين والتي تضم فنانين من الصف الأول على مستوى وطن جاءوا ليغنوا من أجله.
 
"لم يزدني الورد إلا عطشا"، صدح صوت الفنان صلاح العلي الذي أبهر الحضور بمجموعة من أغاني مارسيل خليفة، ويصح القول "لم يزدني الورد إلا عطشا" على العرض بمجمله، فحينما استمعنا إليهم حلقنا معهم إلى فضاءات الإبداع وتملكنا إحساس بأننا نريد المزيد منهم وأنهم زادوا ضمأنا للاستماع إليهم.
 
 
همسات الفنان أبو النوي على القيثارة، نفثت السكينة في النفوس وحلقت بها، وتقاسيم الفنان أكرم عبد الفتاح على الكمان تشي بأنه فنان برصيد كبير لا حدود لإبداعه، والحوار بين قائد الفرقة فؤاد عبد الفتاح وشقيقه موفق بريشة العود ونغماته كان لوحة إبداعية بغاية الجمال والإتقان.
 
 مشهد لا يتكرر كثيرا أن يجتمع هؤلاء الكبار جميعا على مسرح واحد، وإلى جانبهم عازف الإيقاع المتميز الفنان نايف سرحان، وعازف الكلارينت شادي عبد الفتاح، والمغنون صلاح العلي وألاء محمد ومحمد أبو صالح.
 
المغنون الثلاثة أصوات مغمورة، لكل منهم ميزة خاصة ونقاط قوة في صوته، وكان الدمج بين اصواتهم في غاية الجمال، واختيار الأغاني الفردية موفقا.
 
أحمر وجه الأسير المحرر مخلص برغال حين أهدته الفرقة أغنية "يا سجاني" لسميح شقير، بصوت الفنان محمد أبو صالح الذي أداها بتميز.  وتعالت أصوات الإعجاب بعد كل وصلة للفرقة.
 
 
لا يتجاوز عمر الفرقة الثلاثة شهور، وقبل العرض كثفت من تدريباتها لتقدم عرضا يلقى الإعجاب، وبمستوى يليق بها وبالجمهور.
ويؤكد قائد الفرقة فؤاد عبد الفتاح أنه سيدرس نقاط الضعف في العرض ويعمل على أن يكون العرض القادم أكثر قوة وجمالا.
 
وقال عبد الفتاح لـ "فص المقال" إن الفرقة انطلقت من قلب الحركة الوطنية، ونواتها أناس هاجسهم الهم الوطني، وهدفهم ليس ماديا، يحملون رسالة ويؤدون واجبهم الوطني اتجاه شعبهم .
 
وأشار عبد الفتا ح إلى أن الفرقة تضم خيرة العازفين في البلاد، وتعمل بإمكانات متواضعة ومحدودة، لكن يحدوها التصميم على إتمام مشوارها وتقديم الفن الملتزم الراقي لجمهورها الذي تعتز به.
 
 الفنان محمد أبو صالح، أكد على أن مشروع "عشاق الأرض" هو مولود يستحق الجهد والتضحية، في حين أعربت الفنانة ألاء محمد عن خيبة أملها من الحضور المتواضع في العرض مع أنه حمل رسالة وطنية، لكن رغم ذلك قيمت ألاء العرض بأنه رائع وناجح. وأكدت أن أعضاء الفرقة عملوا بكل طاقاتهم للاستعداد للعرض وإيصال رسالتهم وإطلاق مشروعهم الوطني.
 
 
من جانبه اعتبر الفنان صلاح العلي أن فرقه "عشاق الارض" ولدت في خدمة مشروع سام، وهدفها تقديم الاغنيه الراقيه الملتزمه.
 
وأشار العلي إلى أن الفرقة تعمل بجهود ذاتية وضحى أعضاؤها من وقتهم الكثير من أجل الاستعداد للعرض. وعن الأصوات في الفرقة قال إنها أصوات جميله ومتميزة، فكل يغني بلونه الخاص، إلى جانب الأداء الجماعي الذي تتميز به الفرقه، وقال عن التقاسيم الفردية للعازفين إنها مقطوعات موسيقيه على أعلى وارقى المستويات.   

التعليقات