خيمة اعتصام ضد أوامر إخلاء 11عائلة عربية في مدينة عكا

يشار الى ان المواطنين العرب يتعرضون للحصار والتضييق منذ سنوات عدة وخصوصا عندما علم الاهالي ان هناك مستثمرون يهود قاموا بشراء عدد من البنايات والعقارات في خان العمدان وخان الشونة وحي المجادلة،كمقدمة للسيطرة على المدينة وتهجير اهلها العرب،

خيمة اعتصام ضد أوامر إخلاء 11عائلة عربية في مدينة عكا

يتوافد العشرات من اهالي مدينة عكا منذ يوم الاربعاء للاعتصام في خيمة "البقاء" في خان العمدان، وذلك احتجاجا على تلقي 11 عائلة عربية أوامر إخلاء من شركة الإسكان الحكومية "عميدار"K تسكن في محيط الخان وخان الشونة المحاذي لمنطقة الميناء.

هذا واعتبر العديد من أهالي مدينة عكا العرب أنّ هذه الأوامر تشكّل بداية لتنفيذ حملة التهويدية لإخلائهم من منازلهم وتهجيرهم من مدينتهم والتي وصلت مرحلة حاسمة، مما يستدعي الاستنفار لإنقاذ المدينة.

وقد رفعوا المعتصمون شعاراتهم: "هنا باقون" ، "فلتشربوا البحر نحرس ظل التين والزيتون ونزرع الأفكار" ، "عكا بلدنا منها ما منرحل" ، "لا للتشريد والترحيل نعم للتطور والبقاء" ، وغيرها.


يشار الى ان المواطنين العرب يتعرضون للحصار والتضييق منذ سنوات عدة وخصوصا عندما علم الاهالي ان هناك مستثمرون يهود قاموا بشراء عدد من البنايات والعقارات في خان العمدان وخان الشونة وحي المجادلة،كمقدمة للسيطرة على المدينة وتهجير اهلها العرب،وان شركة الاسكان الحكومية"عميدار"وشركة تطوير عكا تتذرع بقوانين جائرة تتعلق بفرض اعباء بالترميم المكلفة والباهظة لاصحاب تلك المنازل.


هذا وعلم ان لجان الاهالي المحلية تقوم بالتشاور مع مؤسسات مثل مركز عدالة ومساواة للتوجه للقضاء بما فيها المحكمة العليا الاسرائيلية الى جانب فتح معركة النضال الشعبي.


 

التعليقات