يافا: الكشف عن أسماء المتهمين بجريمة قتل جابي قديس

المتهمون الثلاثة: طلال أبو منّة رئيس الجمعية الأسبق وفؤاد أبو منة وتوفيق دلو، وأفرج عن ثلاثة معتقلين آخرين

يافا: الكشف عن أسماء المتهمين بجريمة قتل جابي قديس
سمحت شرطة تل أبيب بنشر التفاصيل الأولية بخصوص قضية مقتل رئيس الجمعية الأرثوذكسية في يافا جابي قديس.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الشرطة أعلنت الشرطة أن المتهمين الثلاثة: اثنان من عائلة أبو منّة أحدهما هو طلال أبو منّة رئيس الجمعية الأسبق أما الثالث فهو من عائلة دلو. وأفرج عن ثلاثة معتقلين آخرين.
 
وأعلن أن المتهمين هم طلال أبو منة (55 عاما) من سكان يافا وهو متهم بالتخطيط لتنفيذ جريمة القتل، وتقديم المساعدة بعد تنفيذها. وفؤاد جميل أبو منة (25 عاما) من سكان يافا وهو متهم بشبهة تنفيذ جريمة القتل ذاتها متنكرا بزي بابا نويل، وتوفيق دلو (24 عاما) من سكان يافا بشبهة المساهمة بتنفيذ جريمة القتل.
 
ويستدل من التحقيقات أن خلفية الجريمة تعود إلى نزاع بين المشتبهين وبين الضحية المرحوم قديس على خلفية اختياره وتعيينه بمنصب رئيس الجمعية المسيحية الأرثوذكسية ونشاطاته لإرجاع عقار (مبنى) يقدر ثمنه بحوالي الـ10 مليون شيكل، وتعود ملكيته إلى الجمعية حيث كان المشتبهون يحاولون السيطرة على هذه الأملاك.
 
هذا وكانت النيابة العامة قد سبق وقررت تقديم لوائح اتهام بحق ثلاثة مشتبهين ممن تم اعتقالهم في أعقاب جريمة قتل جابي إقديس في السادس من الشهر الجاري طعنا بسكين حاد بعد نهاية الاحتفال بعيد الميلاد في كبيسة الخضر في المدينة.
 
ويأتي قرار النيابة تقديم لوائح الاتهام بحق المتهمين الثلاثة بعد انتهاء التحقيقات على مدار حوالي شهر كامل تم فيه تمديد اعتقال المشتبه بهم ست مرات متتالية.

التعليقات