الناصرة: الشرطة تعتدي على المتظاهرين والتجمع يدين وحشية الشرطة ويطالب بالإفراج عن المعتقلين

المتظاهرون يهتفون "الناصرة لا تستقبل سفاحين" * اعتقال عضو اللجنة المركزية للتجمع وائل عمري * هبة يزبك: لن نستقبل من ارتكب المجازر ضد شعبنا ويمثل سياسة عنصرية فاشية

الناصرة: الشرطة تعتدي على المتظاهرين والتجمع يدين وحشية الشرطة ويطالب بالإفراج عن المعتقلين
اعتدت الشرطة الإسرائيلية بالضرب على المتظاهرين في مدينة الناصرة، اليوم الاثنين، وقامت باعتقال عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي وائل عمري.
 
جاء ذلك خلال المظاهرة التي نظمت قبالة مركز محمود درويش صباح اليوم، احتجاجا على زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس لمدينة الناصرة.
 
وفي ظل تواجد العشرات من عناصر الشرطة والكلاب البوليسية، إضافة إلى عشرات عناصر الوحدات الخاصة المدججة بالسلاح، في حالة تأهب قصوى، شارك العشرات من أبناء مدينة الناصرة في التظاهرة الاحتجاجية.
 
وعلم أن الشرطة اعتدت بالضرب على المتظاهرين، وطالت الاعتداءات ناشطين في التجمع الوطني الديمقراطي. كما علم أن مجموعة من الشبيبة الشيوعية في الناصرة شاركت في التظاهرة الاحتجاجية، إلا أنهم انسحبوا بعد اعتداء الشرطة عليهم.
 
وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بزيارة بيرس وبحفل الاستقبال الذي نظمته له بلدية الناصرة. وكان من بين الهتافات "قولوا لرئيس البلدية.. ما بنستقبل صهيونية" و "بيرس برة برة.. أرض الناصرة حرة حرة" و "الناصرة لا تستقبل سفاحين" و "لن نستقبل سفاح قانا". كما هتفوا بشعارات تضامنية مع الأسير خضر عدنان الذي دخل إضرابه عن الطعام الشهر الثالث.
 
كما رفعوا شعارات كان من بينها "لا أهلا ولا سهلا بجزار قانا"، و "أبناؤنا ليسوا دمى في مسرحية هزيلة يا رئيس البلدية"، و "الناصرة موحدة ضد استقبال السفاح بيرس"، وغيرها.
 
وفي حديثها مع موقع عــ48ـرب قالت عضو اللجنة المركزية للتجمع هبة يزبك إن التظاهرة تأتي لرفع الصوت احتجاجا على زيارة بيرس للمدينة، ولرفع صوت معارض لاستقبال من نفذ مجازر ضد شعبنا، ويمثل سياسة عنصرية فاشية تمارس ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.
 
وأضافت أنه بدلا من محاولة تبييض وجه التعايش المزيف كان على بيرس إصدار العفو عن متهمي شفاعمرو الذين دافعوا عن أنفسهم في وجه السفاح نتان زادة منفذ مجزرة شفاعمرو، وكان عليه منح العفو للأسرى السياسيين الذين مضى على وجوده في السجن أكثر من ربع قرن، وذلك من الصلاحيات الوحيدة التي يملكها.
 
وأدانت يزبك اعتداء الشرطة على المتظاهرين واعتقال عضو اللجنة المركزية للتجمع وائل عمري. وعقبت بالقول "إن رئيس البلدية يحتفي ببيرس وينظم له حفل استقبال، في حين تقوم شرطة الأخير بالاعتداء على المتظاهرين لكونهم مارسوا حقهم الأساسي في التظاهر والاحتجاج".
 
التجمع يُدين وحشية الشرطة ويدعو الى إطلاق سراح وائل عمري
 
 أدان حزب التجمع الوطني الديمقراطي الاعتداء الفظ الذي قامت به الشرطة الاسرائيلية على التظاهرة السلمية التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي، واعتقال عضو اللجنة المركزية وائل عمري والشاب ورد قبطي، احتجاجًا على زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الى بلدية الناصرة.
 
ودعا البيان الى عدم السكوت على هذا التصرف الوحشي والعنصري ضد العرب المتظاهرين الذين وقفوا للتعبير عن مشاعرهم ومواقفهم بصورة قانونية وسلمية، مما يؤكد أن الشرطة الاسرائيلية لا تزال تحمل الضغينة ضد العرب ولم تغيّر من سلوكها حتى بعد أن أكدت لجنة أور على هذه الحقيقة.
 
وطالب التجمع بإطلاق سراح المعتقلين فورًا لأنه اعتقال غير قانوني ولا يوجد ما يبرّره.
 
وكان فرع التجمع الوطني في الناصرة قد أصدر بيانًا ذكّر بمواقف بيرس المتمثلة بالإجماع الاسرائيلي المعادي لعرب الداخل وحقوقهم في المساواة والعدالة.
 
 
 
 
 
 
 
 
هذه الصورة منقولة عن موقع العرب

التعليقات