المتابعة تدعو لمقاومة تطبيق "قانون المواطنة" والاعتصام في الناصرة السبت

وتدعو القيادات والجماهير للمشاركة في الاعتصام في ساحة العين في الناصرة السبت القادم من الساعة 11:00 حتى 14:00

المتابعة تدعو لمقاومة تطبيق
من الأرشيف
 
 
أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية رفضها المطلق لقانون منع لمّ الشمل الذي صدر عن المحكمة الإسرائيلية العليا "يوم الأربعاء 11-1-2012)، وترفض الاعتراف به أو التقيّد به وتدعو إلى مقاومة تنفيذه والدفاع عن العائلات المتضرّرة سياسيًا وشعبيًا وبكل السبل المشروعة.
 
وقال بيان صادر عن لجنة المتابعة، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إن هذا القانون هو قانون جائر وعنصري فاضح، وليس بالصدفة أن خمسة قضاة من مجمل تركيبة المحكمة التي أقرت القانون صوّتوا ضده واعتبروه قانونًا غير دستوري. وهو يمسّ بعشرات آلاف العائلات العربية التي تعيش على جانبي الخط الأخضر، وعدد كبير منهم محروم من حقوق المواطنة.
 
وأضاف البيان أن لجنة المتابعة العليا، وعبر اللجنة المصغرة الفرعية التي انبثقت عن اجتماع عقد بتاريخ 09/02/2012، قرّرت خوض معركة شعبية يتجنّد فيها شعبنا في الداخل، بكافة هيئاته وأطره الحزبية والاجتماعية والأهلية، وكذلك اعتماد المسار الدولي، والوصول إلى مختلف المحافل الدوليّة لفضح هذا القانون وعواقبه بالنسبة للمواطنين العرب على طريق إسقاطه وإنقاذ عشرات الآلاف من المواطنين العرب من خطر الطـّرد.
 
ودعت لجنة المتابعة المتابعة القيادات والجماهير للمشاركة في الاعتصام الذي ستشهده مدينة الناصرة يوم السبت القادم (25/02/2012) من الساعة 11:00 حتى الساعة 14:00 في ساحة العين، دعما للعائلات المتضررة من القانون، ودعما للنضال ضده، خاصة أنه ينبع من توجهات سياسية عنصرية ويأتي في سياق الاستهداف المنهجي للجماهير العربية.

التعليقات