تجمع الناصرة:استقالة يوسف نخاش وتولي عوني بنا عضوية البلدية

الجديد،كما جاء في كتاب الاستقالة وفي بيان عممه على وسائل الاعلام، اكد فيه انه سيستمر في نشاطه الإجتماعي والوطني، بما في ذلك عضويته في سكرتارية قائمة تجمع الاصلاح والتغيير البلدية.

تجمع الناصرة:استقالة يوسف نخاش وتولي عوني بنا عضوية البلدية

أعلن عضو المجلس البلدي في الناصرة عن قائمة تجمع الإصلاح والتغيير عن استقالته من البلدية وذلك لأسباب شخصية تتعلق بأوقات عمله الجديد،كما جاء في كتاب الاستقالة وفي بيان عممه على وسائل الاعلام، اكد فيه انه سيستمر في نشاطه الإجتماعي والوطني، بما في ذلك عضويته في سكرتارية قائمة تجمع الاصلاح والتغيير البلدية.

واليكم البيان، في نهاية عملي كعضو بلدية أود تسجيل النقاط التالية:

1. البلدية تعاني من مشكلة ادارية مستعصية وجدية بدءُا من الرئيس وانتهاءً قي الأقسام وهذا ينعكس على الوضع المتدني جدًا لعمل البلدية.

2. الميزانية تفتقر الى أي تخطيط استراتيجي أو مصادر دخل جديدة او مناطق صناعية وهمهم بالأساس توظيفات ودفع معاشات لما يزيد عن 1000 موظف.

3. الميزانية "المتوازنة" تستند الى جباية أكثر من ربع الميزانية، ملايين الشواقل من الدخل الذاتي وذلك بواسطة شركات الجباية المختلفة من تغريم المواطنين بمشروع "البلد سالكة" وزيادة الأرنونا الجديدة وتحويل ما يقارب 3000 ملف قضائي ضد المواطنين وتحويله لشركة جباية من تل ابيب، الأمر الذي يُثقل على المواطن وخصوصًا اصحاب الدخل المحدود.

4. يتم اقرار دعم جمعيات بطرق غير قانونية مع اعتراضنا الواضح على ذلك وإقرار تخصيصات اراضي ومباني بشكل غير قانوني.

5. الواقع يختلف عن الشعارات، حيث تبين لي أن شعارات البلدية "مدينة عصرية" و"بلد يطيب العيش فيه" والعمل بشفافية وانفتاح بعيد كل البعد عن الواقع. حوالي 25 الف مواطن نصراوي هجر البلد لافتقارها لإمكانيات السكن والعيش بحثا عن مكان ملائم بأسعار تلائمه. لم يتم تعديل الخارطة الهيكلية وتوسيعها منذ حوالي 20 سنة وهو السبب الأساسي في عدم وجود مساكن شعبية وأراضي سكنية وهو سبب أساسي في الهجرة من البلد.

6. الاعلان عن جلسات البلدية يكون في الدقيقة التسعين ومن دون نقاط بحث مفصلة ومستندات ووثائق تخص الجلسة، وحتى الاستفسارات الخطية نادرُا ما يُرد عليها، ناهيك عن الضبابية وعدم الوضوح في حالة الرد.


7. عدم التنسيق بين الأقسام بسبب تعليمات غير واضحة وتركيز الصلاحيات بيد الرئيس والمدير العام .

8. جلسات لجنة التنظيم والبناء الوحيدة المعروف موعدها مسبقًا لا تشمل أي شرح عن ماهية الطلب والرأي المهني للقسم قبل عقد الجلسة، بل يتم تجاهل الطلبات القانونية بتسليمي مستندات عن القضايا المطروحة.

9. اين تذهب الأموال من وزارة المعارف للمدارس وميزانيات التطوير مثل الحدائق والجنائن، حيث لم يُنفذ أي مشروع في الأحياء، أين ذهبت ميزانية حديقة كرم الجمال في حي الصفافرة بمقدار 400،000 شيكل من ميزانية سنة 2010 واين ذهبت ملايين الشواقل التي رُصدت لمدارس البلد وتطويرها (اسالوا مديري المدارس اذا وصلتهم)؟؟؟!!!.

10. "بلد يطيب العيش فيه" هجرها اصحاب المصالح والتجار الكبار ولجأوا للناصرة العليا.

11. "البلد سالكة" وازمة السير مستعصية في شارعها الرئيسي وجميع الاحياء وغرامات بملايين الشواقل لا تستغل لحل الأزمة.

12. أحياء الناصرة تفتقر الى خدمات أساسية: بناء بلا ترخيص، شوارع تفتقر الى الأرصفة وتصريف المياه وألاضاءة

في النهاية عنف مستشري وسرقات بيوت وتحصيل علمي متدني في المدارس ومدرسة بلدية واحدة وبيت بلدية مُستأجر وشوارع بلا أسماء وبلا أرصفة وأحياء بلا خدمات وبناء عشوائي فما رأيكم في بلد يطيب العيش فيه.ألى هنا البيان.
هذا وعلم من مصادر في تجمع الناصرة للاصلح والتغيير ان عوني البنا الذي يلي نخاش في قائمة المرشحين هو الذي سيتولى المكان الشاغر الى نهاية الفترة الحالية.


 

التعليقات