عرابة البطوف: السجن 20 عاما لقاصر أدين بقتل فتى

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الخميس، حكمها على قاصر من بلدة عرابة البطوف بالسجن مدة 20 عاما، وذلك بعد إدانته بقتل الفتى عثمان نصار (14 سنة) من البلدة طعناً بالسكين مع سبق الإصرار والترصّد بمشاركة قاصرٍ آخر بتاريخ 29-6-2011

عرابة البطوف: السجن 20 عاما لقاصر أدين بقتل فتى
أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الخميس، حكمها على قاصر من بلدة عرابة البطوف بالسجن مدة 20 عاما، وذلك بعد إدانته بقتل الفتى عثمان نصار (14 سنة) من البلدة طعناً بالسكين مع سبق الإصرار والترصّد بمشاركة قاصرٍ آخر بتاريخ 29-6-2011.
 
وبحسب بيان المحكمة فإنّ القاصر الذي أدين بالجريمة وكان يبلغ من العمر 14 سنة و10 أشهر وقت ذاك اقترح على الفتى المرحوم عثمان نصار بأن يرافقه، وكان بحوزة المدان سكين في أعقاب خلاف بينهما، ورافقهما قاصر آخر، وقد أبلغ المتهم صديقه أنه ينوي إيذاء الفتى عثمان نصار.
 
وبعد ذلك أمسك أحدهما عثمان نصار وثبته جيّداً، وطلب من المتهم أن يطعنه، ثمّ طعنه 5 طعنات الأمر الذي أسفر عن مصرعه، وتركاه على الارض وذهبا إلى المدرسة حيث غسلا أيديهما، وقام المتهم بكسر السكين وإلقائها في مجمع عميق للمياه.
 
ويستدل من بيان المحكمة أن "عائلة المتهم تركت البلدة ما أدى إلى تدهور وضعها الاقتصادي"، مضيفاً أن "المتهم يستصعب استيعاب ما حدث، حيث قال إن خلفية ما قام به، تعود لكون المرحوم قد كتب إهانات ضده على صفحة الفيس بوك". حسبما وردَ في البيان.
 
بقي أن نشير إلى أنّ والد الفتى المُتهم هو من سلّم ابنه إلى الشرطة للتحقيق معه.

التعليقات