في ظل الإضراب: رئيس بلدية شفاعمرو يستقبل أهرونوفيتش

حداد: سوف نكشف في الأيام القريبة، في اجتماع للحراك الشبابي الشفاعمري، عن أرقام المتجندين للخدمة المدنية ضمن أقسام بلدية شفاعمرو

في ظل الإضراب: رئيس بلدية شفاعمرو يستقبل أهرونوفيتش

قام وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش من حزب "يسرائيل بيتينو"، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة إلى مدينة شفاعمرو والتقى في مركز الشرطة، رئيس البلدية ناهض خازم وغالبية أعضاء إدارته، علما أنه جرى الإعلان عن يوم أمس كيوم إضراب شامل في الذكرى الرابعة والستين للنكبة.

وعلم أن بعض أعضاء إدارة البلدية تغيبوا عن الاجتماع، وأعلنوا موقفا يؤكد على أن الزيارة تتنافى والموقف الذي اتخذته البلدية بخصوص إعلان الإضراب العام في ذكرى النكبة، وذلك تمشيا مع قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

كما علم أن أهرونوفيتيش قام بزيارة إلى نادي "عجروش" في شفاعمرو برفقة عضو الكنيست حمد عمار من حزب "يسرائيل بيتينو" وقائد شرطة الشمال.

وتأتي هذه الزيارة تحديدا في يوم النكبة، على الرغم من إعلان الإضراب العام في المدن والقرى العربية. كما تجدر الإشارة إلى أن أهرونوفيتش كان أحد المبادرين إلى سن قانون منع إحياء ذكرى النكبة.

وفي تعقيبه على الزيارة، قال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد، من مدينة شفاعمرو، استنكر الزيارة، وأشار إلى أنه لم يفاجأ من النهج الذي يتبعه رئيس البلدية، ناهض خازم، ومعاداته للحركة الوطنية وفعالياتها وعدم التزامه بالقرارات التي أجمع عليها في لجنة المتابعة العليا.

كما أشار حداد إلى أنه في الأسبوعين الأخيرين قطع خازم الكهرباء عن خيمة التضامن مع الأسرى، وقام بإغلاق قاعة عامة في المدينة أمام شبيبة التجمع لمنعهم من تنظيم فعالية تضامن مع الأسرى ومع متهمي شفاعمرو.

وقال إن هذه الزيارة تندرج ضمن خطة أهرونوفيتش لدمج الشباب العرب في المشروع المسمى بـ"الخدمة المدنية الإسرائيلية"، والذي يتساوق معه خازم دون علم أغلبية أعضاء البلدية. وأضاف حداد "في هذا الصدد سوف نكشف في الأيام القريبة، في اجتماع للحراك الشبابي الشفاعمري، عن أرقام المتجندين للخدمة المدنية ضمن أقسام بلدية شفاعمرو".
 

التعليقات