عرعرة: إعلان الإضراب في الثانوية بسبب العنف

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية عرعرة عن الاضراب الاحتجاجي، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، وذلك كخطوة احتجاجية لما شهدته المدرسة المذكورة من أحداث ومظاهر عنف

عرعرة: إعلان الإضراب في الثانوية بسبب العنف

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية عرعرة عن الاضراب الاحتجاجي، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، وذلك كخطوة احتجاجية لما شهدته المدرسة المذكورة من أحداث ومظاهر عنف.

وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية عرعره قد عقدت اجتماعا مطولا مساء أمس الأحد في المدرسة الثانوية لبحث أحداث العنف يوم الخميس في المدرسة.

هذا وقامت لجنة الأولياء بتعميم بيان جاء فيه: "تعلن اللجنة عن تعطيل الدراسة في المدرسة الثانوية عرعره يومي الإثنين والثلاثاء 21-22/05/2012 على إثر أحداث يوم الخميس 17/05/2012. وتتوجه اللجنة إلى كل من وزارة المعارف والمجلس المحلي لتوظيف حراس في المدرسة الثانوية وفق ما ينص عليه القانون، كما تم الاتفاق عليه أكثر من مرة مع المجلس المحلي ولكن الإتفاق لم يخرج الى حيز التنفيذ، ونحن في اللجنة نؤكد أننا مصرون على حماية طلابنا وطالباتنا في المدرسة، لذلك نعتبر التأخير في توظيف الحراس في المدرسة الثانوية عاملا مساعدا لتصاعد وتيرة العنف في بلدنا ومدرستنا".

وتابع البيان: "ننوه هنا أن الإضراب يستثني جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات العلامة الواقية والبجروت يومي الإثنين والثلاثاء".

وأكدت اللجنة أنها كانت قد توجهت عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة للمجلس من أجل تعيين شركة حراسة إلا أن هذا الطلب المتكرر قوبل بالمماطلة والتسويف من قبل المجلس المحلي. وبحسب اللجنة فإن "المدرسة دون حارس تعرض حياة الطلاب والطاقم التدريسي للخطر".


 

التعليقات