الحكم 18 بالسجن عاما لقاتل جمال كيوان من مجد الكروم

كما أضاف البيان : "المتهم توجه الى المرحوم وسأله مستهزئا: ماذا تفعل هنا؟ ماذا لديك لتفعله هنا؟ ماذا يوجد لدى العرب ليكونوا في هذا المكان؟، وفي أعقاب ذلك وقع جدال بين المتهم والمرحوم، حيث قام صديق المرحوم بالنزول من السيارة وتهدئة الأمور، وحدث ذلك فعلا لبعض الوقت إلا أن الجدال عاد واحتدم بينهما، حتى هدد المتهم المرحوم وصديقه بأنه سوف يحرقهما إذا لم يغادرا المكان،

الحكم 18 بالسجن عاما لقاتل جمال كيوان من مجد الكروم

نطقت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم الثلاثاء، بالحكم على "بنحاس أبورماد" (29 عاما) من مدينة نهاريا، بالسجن الفعلي لمدة 18 عاما و20 شهرا مع وقف التنفيذ و10 شهور بحسب نوع المخالفات، كما شمل القرار دفع تعويض مالي لعائلة المرحوم بقيمة 80 ألف شيكل، وذلك بعد إدانته بقتل الشاب المرحوم جمال كيوان من مجد الكروم "دون عمد والتهديد ومخالفة أمر المحكمة" كما جاء في بيان المحكمة المركزية في حيفا .


و في تفاصيل الجريمة جاء في بيان المحكمة : "إن خلفية الحادث تعود الى يوم 18.12.2010 قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حيث وصل المرحوم جمال كيوان الذي بلغ آنذاك 26 عاما من العمر، وصديق له الى مدينة نهاريا، في سيارة قادها المرحوم، وخلال ذلك اصطدمت السيارة في الرصيف وعندها خرج المرحوم من السيارة لتفقدها، في حين وقف المتهم قرب منزله في الشارع نفسه، خلافا لأمر المحكمة الذي ألزمه بالحبس المنزلي على خلفية قضية أخرى" كما جاء في بيان المحكمة.


كما أضاف البيان : "المتهم توجه الى المرحوم وسأله مستهزئا: ماذا تفعل هنا؟ ماذا لديك لتفعله هنا؟ ماذا يوجد لدى العرب ليكونوا في هذا المكان؟، وفي أعقاب ذلك وقع جدال بين المتهم والمرحوم، حيث قام صديق المرحوم بالنزول من السيارة وتهدئة الأمور، وحدث ذلك فعلا لبعض الوقت إلا أن الجدال عاد واحتدم بينهما، حتى هدد المتهم المرحوم وصديقه بأنه سوف يحرقهما إذا لم يغادرا المكان، وأخبرهما بأنه مجرم ويقضي محكوميته في الحبس المنزلي محاولا إخافتهما، وهددهما قائلا: إذا كنتما رجلين، إنتظراني ههنا وسأعود إليكما" كما أكد بيان المحكمة.
هذا وتابع البيان في عرضه للتفاصيل : "المتهم غادر المكان وعاد الى منزله، واستل سكينا وقضيبا حديديا، وبعد وقت قصير رجع الى مسرح الجريمة وراح يضرب المرحوم جمال كيوان بواسطة القضيب الحديدي، حيث نجح المرحوم بإبعاد القضيب الحديدي من يد المتهم، فبدأ عراك بالأيدي بينهما، أسقط خلاله المتهم المرحوم أرضا وطعنه بالسكين عددا من الطعنات في القسم اليميني والعلوي من جسمه، اخترقت إحداها رئته اليمنى ما ادى الى وفاته" كما جاء في بيان المحكمة.


واشار البيان ايضا الى ان: "القاضية أكدت في قرار الحكم أن الحديث يدور عن حادث إضافي للعنف المتلازم باستخدام سكين، راح ضحيته شاب خلوق لم يؤذِ إنسانا ورحل تاركا وراءه عائلة ثكلى وحزينة". وأضافت القاضية كما جاء في بيان المحكمة بأن "المتهم، نسب الى ذاته صفة الإجرام لا سيما وأنه مدان بتسع قضايا جنائية سابقة وماضيه الجنائي غني من بينها تهم تتعلق بالمخدرات والتهديد ومخالفات بالممتلكات، حيازة سكين ومخالفات عنف" كما جاء في بيان المحكمة.
 

التعليقات