تعويض عائلة علاء اغبارية بمبلغ 2 مليون شيكل بعد فشل قوات سلاح الجو الاسرائيلي بانقاذه

الا انه وفي مرحلة ما قبل وصولهما الى الطائرة سقط الشاب علاء اغبارية عن ارتفاع شاهق على الارض ، حيث تعرض لاصابات خطيرة أدت الى مصرعه متأثرا بجراحه البالغة".

تعويض عائلة علاء اغبارية بمبلغ 2 مليون شيكل بعد فشل قوات سلاح الجو الاسرائيلي بانقاذه

بعد مرور ثلاث سنوات على حادثة وفاة علاء اغبارية من قرية مشيرفة في المثلث الشمالي ، توصلت النيابة العامة في لواء الشمال ووزارة الأمن و عائلة المرحوم علاء اغبارية الى تسوية يتم بموجبها دفع تعويض مالي لعائلة المرحوم قدره 2 مليون شيكل.

و في بيان صادر عن النيابة العامة جاء " أنه تم تقديم التسوية التي توصل اليها الطرفان للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، والتي وافقت عليها بعد أن كانت العائلة قد رفعت دعوى قضائية ضد وزارة الامن مطالبة بتعويض قدره4.2 مليون شيكل لفشل قوات سلاح الجو في انقاذ ابنها المرحوم علاء اغبارية".

وتعود تفاصيل الحادثة الى شهر آذار من العام 2009 عندما كان3 شبان يتجولون في منطقة بيسان حيث دخلوا الى حقل الغام في المنطقة، كان احدهم المرحوم علاء اغبارية والذي أصيب بجراح بالغة الخطورة جراء انفجار احد الالغام في المكان.


وخلال محاولة قوات الانقاذ التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي انقاذه نزل أحد رجال الانقاذ من المروحية وهو جندي بواسطة حبل وربط الشاب المصاب حيث تم رفعهما معا لادخال المصاب داخل المروحية الا انه وفي مرحلة ما قبل وصولهما الى الطائرة سقط الشاب علاء اغبارية عن ارتفاع شاهق على الارض ، حيث تعرض لاصابات خطيرة أدت الى مصرعه متأثرا بجراحه البالغة".
 

التعليقات