شابان من ام الفحم وقلنسوة ضمن ما يزعم"الشاباك" انها خلية للجهاد خططت لاختطاف جنود

تم القاء القبض على أفراد "خلية" تنتمي للجهاد الاسلامي مكونة من ستة اشخاص مشتبهين، 5 منهم في سنوات العشرينات الاولى من اعمارهم من سكان منطقة مدينة جنين و2 اخرين من سكان أم الفحم وقلنسوة تتراوح أعمارهما ما بين 20-30 عاما".

شابان من ام الفحم وقلنسوة ضمن ما يزعم

أنس جبارين - تصوير: الشاباك


كشفت أجهزة الأمن الاسرائيلية، اليوم الأحد، انها اعتقلت خلية خططت لخطف جندي او مواطن اسرائيلي من منطقة الشارون لمبادلته بأسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية.


وجاء قي بيان لشرطة اسرائيل، انه  تم القاء القبض على الخلية في منطقة حاجز ايال على يد وحدات خاصة من الشرطة، وعثر داخل مركبتهم على ادوات مساعدة لعملية الخطف. وفي الساعات القريبة سيتم تقديم لوائح اتهام ضدهم في المحكمة المركزية في مدينة اللد".
 

وأفاد البيان أنه " وبعد التحقيقات الحثيثة التي تم قامت بها مؤخرا شرطة لواء المركز ووحدة التحقيقات المركزية "اليمار" بالتعاون مع جهاز الامن العام "الشاباك"، تم القاء القبض على أفراد "خلية" تنتمي للجهاد الاسلامي مكونة من ستة اشخاص مشتبهين، 5 منهم في سنوات العشرينات الاولى من اعمارهم من سكان منطقة مدينة جنين و2 اخرين من سكان أم الفحم وقلنسوة تتراوح أعمارهما ما بين 20-30 عاما".

وأضاف البيان أنه : " تم في البداية اعتقال 3 من المشتبهين وهم يستقلون مركبة، 2 من سكان جنين والثالث من سكان قلنسوة متلبسين بهدف المباشرة بتنفيذ محاولة اختطاف جندي أو مواطن اسرائيلي للمساومة ومقايضته بأسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية وذلك.


كذلك تم اعتقال 3 من افراد الخلية في منطقة "حاجز ايال"- قلقيلية من قبل قوات خاصة تابعة للشرطة الاسرائيلية حيث ضبطت بمركبتهم معدات لتنفيذ عملية الاختطاف كالأشرطة اللاصقة، اصفاد، سلاح وهمي، غراء وغيرها ومن بعدها تم اعتقال الآخرين.

 

الشاباك يكشف: خلية تنتمي للجهاد الإسلامي ضبطت خلال محاولتها تنفيذ عملية اختطاف اسرائيليين
سعيد جاسر - تصوير: الشاباك

 

الشاباك يكشف: خلية تنتمي للجهاد الإسلامي ضبطت خلال محاولتها تنفيذ عملية اختطاف اسرائيليين
توفيق اغبارية - تصوير: الشاباك

 

الشاباك يكشف: خلية تنتمي للجهاد الإسلامي ضبطت خلال محاولتها تنفيذ عملية اختطاف اسرائيليين
يوسف وردة - تصوير: الشاباك

التعليقات